web analytics
اختراعات واكتشافات

أختراع سياره بقوه الرياح

المحتوى:

مزارع صينى يصنع سياره بقوه الرياح

مزارع صينى عمره 55 سنه أخترع شئ فريد من نوعه والتى يمكن أن تجعله مليونيرا ,وهى السياره التى تعمل بقوه الرياح . تلك ليست المره الأولى التى نرى فيها سيارات تعمل بمصادر وقود بديله ولكن أختراع تانغ تشنغ بينغ هو حقا شئ أخر . السياره التى بنيت فى ثلاثه أشهر بأرتفاع (1متر) و( 3متر طولا) وتعمل بالرياح ولكن أفضل جزء فيها هو أن لها قدره على الوصول لسرعه 90 ل 140 فى السرعه . هذا يبدو جيدا جدا لسياره تعمل بالطاقه الهوائيه ولكن , السيد جانجبينج من بكين ,المدينه التى تستضيف أكبر معرض للسيارات فى العالم , لديها رأى مختلف

نقلا عن السيد جانجبينج , السياره تعمل على مولدات وبطاريات كهربائيه والتى يتم شحنها من قبل مروحه كبيره فى الجزء الأمامى من السياره وأيضا أجنحه طاقه شمسيه من الخلف مسانده لتوليد الكهرباء . بينما مجموعه واحده من المولدات والبطاريات تعمل فاالأخرى تقوم بشحن نفسها . وفى الوقت الراهن البطاريه تحتاج إلى الشحن كل يومين والمروحه والأجنحه توفر طاقه كهرباء إضافيه عندما تتحرك السياره. وتصل إلى سرعه قصوى وهى 140 كم وتستمر لفتره أكبر من السيارات الكهربائيه والتى عاده لا تملك مولدات.

http://i.imgur.com/KIjdibu.jpg

فهو يحب الادوات الالكترونيه منذ ان كان طفلا وكان لديه فكره هذه السياره منذ أكثر من 30 عاما واستغرق الأمر منه بعض الوقت  ولكن اخيرا صنعها بأستخدام قطع غيار وتوربينات الرياح ويقول ان عند وصول السياره لسرعه 40 كم فى الساعه ,الرياح المتولده تكفى لأنشاء 1.21 جيجا واط من الطاقه الكهربائيه وهذا مطلوب لتوربينات شحن البطاريه . وهذا يضمن أن يتم تمديد عمر البطاريه إلى حوالى ثلاثه أضعاف ذلك من السيار الكهربائيه . ولذلك نعم لا يتم تشغيل السياره على طاقه الرياح ولكنه يساعدها فقط .

http://i.imgur.com/jnmvFoL.jpg

هناك شريط فيديو متوفر على اليوتيوب إذا كنت ترغب مشاهده كيف تعمل السياره وبالرغم من ذلك لا توجد تعليقات أيجابيه عليه ويبدو أن معظم الناس تشير إلى أن المروحه تضر أكثر مما تنفع للسياره المشاهدين يعلقون على شكلها بانها لم تعجبهم كما أن حجمها وارتفاعها صغير جدا .

وفى النهايه إذا كانت طاقه الرياح تساعد السياره فعلا فى الحركه أم لا فسوف نترك ذلك لخبراء الفزياء فالبعض يعتقد إنه يعمل حقا أما الأخرون لا يرون ذلك.

ونعتقد أن اختراعه سوف يعود عليه بالملايين إذا أمكنه العثور على مشترى لهذا الأختراع . فهو قد كلفها 1.600$ للقيام بذلك. وهو يقول أنه لم يخترعها ليربح منها المال ولكن يريد ان يرى الناس تقود سيارته على الطريق السريع ويريد أن يقدم خدمه للمجتمع وتخفيض حده التلوث فى الجو.

http://i.imgur.com/9w9VLdE.jpg

إغلاق