web analytics
رشاقة جسمك

نصائح رائعه لأنقاص الوزن

المحتوى:

كل عام الملايين من الناس يحاولون إنقاص وزنهم. البعض يفعل ذلك كجزء من قرار السنة الجديدة، والبعض الآخر لمناسبة خاصة مثل حفل زفاف أو  حفل المدرسة ، والبعض يفعل ذلك لمجرد انهم غير راضين عن وزنهم – وذلك لسنوات – وتريد الناس تغيير الطريقهم نحو الأفضل. لسوء الحظ، فإن معظم الناس الذين يحاولون إنقاص بعض الوزن ترى سوى كمية صغيرة من النجاح، و لا يدوم لفترة طويلة جدا. يرى آخرون لا شيء على الإطلاق. فما الذي يحدث؟ لماذا يفقد الوزن بجد؟ لماذا يفشل الكثير من الناس؟ وربما الأهم من ذلك، ما يمكن أن تفعله للتأكد من أنك لست مجرد شخص آخر من الذين ينتهى بذلك الحديث “حاولت وفشلت” ؟

الجواب يكمن فى أمرين هما : المعرفه والتطبيق .أولا عليك ان تعرف بالظبط ما يجب القيام به ,ثم بعد ذلك كيف يمكن القيام به .

اليوم هو اليوم المثالى لبدء فى توسيع علمك .  وبمجرد الأنتهاء من وضع خطتك , والذى يحتوى على تغيير تحتاج إلى كيفيه تعلم كيف تجعله يسيرا . فعليك أن تكون على أستعداد بدء فقدان الوزن . سنبدأ من خلال النظر فى نصائح قويه لتخفيف الوزن . وتلك النصائح من القواعد الأساسيه للنجاح فى فقدان الوزن أو لأى شخص جاد فى تحسين مظهر جسمه يجب أن يعرف الأتى:

  1. وقف البحث بطريقه الأسلوب العجيب :فإذا كنت واحدا من هؤلاء الناس الذين يجعلون التنسيق بعيدا ويبذلون جهد واضح فىأنقاص الوزن بالطرق المجربه والمختبره , على أمل أن تكون قادرا على العثور على نهج بسيط وأسهل , أنت لست وحيدا فمن السهل ان تضع الأمور بأتجاه أخر بصوره عمياء وانتظار معجزه وعمل كل الأعمال الصعبه الخاصه بك ولكن عليك أن تدرك انها لن تحدث .الطريقه الوحيده هى بأن جسمك سوف يكون على ما تريده انت إذا كنت تفعل المطلوب للحصول عليه بالطريقه التى تريدها . وبمجرد قبول هذه الحقيقه فأنت على أستعدادا بان تبدأ رحلتك.

  2. حقيقه , وطويله الأمد ,لأجل أنقاص الوزن يتم تحقيقه من خلال تغييرات دائمه فى نمط حياتك وليس من خلال حميه لأن النظام الغذائى هو مؤقت لذلك هى النتائج التى تحققها محدود .بدلا من أن تقول لنفسك (حسنا اليوم انا ذاهب لبدء نظام غذائى لنفسى ) تقول (واليوم أنا ذاهب لتغيير نمط حياتى )والتركيز للقيام بذلك .

  3. لا تدع الحماس الأولى الخاص بك يقهر الحس السليم : مما يجعل تلك التغييرات القليله فى حياتك والحصول على هدف محدد فهذا أمر عظيم وأنك متشوق للعمل ولكن تأكد أن لا تدع موجه الحماس الخاصه بك تغلب قدرتك على أتخاذ القرارات السليمه, تحتاج إلى فرصه لنفسك وأخد الأمور خطوه خطوه.

  4. معرفه السعرات الحراريه : لأنقاص وزنك بثبات وبمعدل كبير ولكن بطريقه أمنه ,أنت تريد السيطره على عدد السعرات الحراريه التى تستهلكها على أساس يومى وأسبوعى . وهذا يعنى أن تكون على علم بالأطعمه ذات السعر الحرارى العالى جدا والأطعمه التى ليست كذلك . انت لست بحاجه إلى أن تصبح نباتى للقيام بذلك , فقط تعود على معرفه السعرات الحراريه للأطعمه التى تستهلكها على مدار اليوم .

  5. تحديد الأهداف القريبه والأهداف البعيده : لا بأس أن نحلم بالجسد المثالى وكيف سوف يكون عظيما أن حصلت عليه مره واحده , فى الواقع هذا شئ أيجابى للقيام به فهو يساعد فى بقاء دوافعكم ,ولكن من المهم تقسيم أهدافك الكبيره إلى إجزاء صغيره قصيره . على سبيل المثال لأنقاص 2 كيلو فى الأسبوع لمده شهر فذلك هدف تم تقسيمه وذلك يعنى أن كل اسبوع 2 كيلو يعنى خلال أربع أسابيع 8كيلو .

  6. لا تجوع نفسك أو تتجنب تناول الدهون :لأنقاص الوزن لا تحاول أن تتجنب وجبات الطعام أو تجويع نفسك بخلاف ذلك. إنهاأفضل بكثير أن تتناول الطعام القليل , وتوزيع الوجبات على ثلاث وجبات صحيه وتكون رئيسيه  وخفيفه ويمكنك تناول حفنه من المكسرات أو حتى قطعه من الفاكهه . أيضا لا تتجنب الأطعمه المحتويه على الدهون فإن الجسم يحتاج إلى الدهون , من اجل البقاء فى صحه جيده , وبمجرد التركيز على تناول الدهون الصحيه , مثل التى تحتوى على الأوميجا 3 ,6,9 وإدراجها فى نظام غذائى خاص بك سوف يكون متوازنا.

  7. أستخدام خطه متكامله تغطى كل المجالات الحيويه لتحسين الجسم : إذا كنت تريد خفض وزنك وتحسين صحتك بشكل عام  وتكون لديك لياقه بدنيه ومظهر جسم مميز أنت بحاجه إلى أستخدام نهج الذى يغطى على كل المجالات الأزمه للتحسين وهو علم النفس, والدافع وتحديد الأهداف والنظام الغذائى واللياقه البدنيه والتمارين الرياضيه , وهذا لا يعنى تحقيق الشكل الفيزيائى المثالى بان يكون صعب أو مستحيل ولكن أنت بحاجه فقط إلى نهج كامل يغطى على جميع مجالاتك .

إغلاق