web analytics
الصحة و الرشاقة

محاربة النسيان ب11 نوع من الطعام

النسيان يعد من المشاكلى التى تواجه ناس كتير جدا جدا سواء كانوا صغار فى السن او ممن تقدم بهم العمر فهذه ظاهره بدأت تجتاح الكثير من البيوت فى هذه الايام وقد يسبب النسيان بعض المشاكل الكبيره للانسان فمن الممكن ان ينسى موعد كان فى غاية الاهميه سواء فى عمله او فى حياته الشخصيه مما يؤدى به الى الوقوع فى المشاكل او من الممكن ايضا ان يكون شخص مريض وينسى مواعيد أخذ الدواء فيتسبب ذلك فى تدهور حالته الصحيه فى كثير من الاحيان وغيرها وغيرها من المشاكل التى قد يسببها النسيان للاشخاص ولكى نتجنب هذه المشكله التى تواجهنا اليكم بعض الاطعمه المفيده جدا والتى تقوم بمحاربة النسيان وتجعل من يتناولها بشكل مستمر فى التذكر والانتباه الدائم لما يجب عليه فعله .

1. التفاح . التفاح مفيد جدا فى اشياء كثيره جدا ومن ضمنها محاربة الزهايمر لما يحتوى عليه من مضادات للأكسده فى مادة ” كيروستين ” 

2. التوت . من الاطعمه المفيده جدا للمخ ويطلق عليه العلماء ” مقاوم العمر ” لان التوت يحتوى على كميه كبيره جدا من مضادات الاكسده التى تنشط المخ وتجعله دائما يشعر بالشباب .

3. البروكلى . هو من اهم الاطعمه التى تحارب النسيان لإحتوائه على حمض الفوليك .

4. البصل الاحمر . يعرف البصل الاحمر منذ العصور القديمه بفوائده المهمه فى تنشيط الذاكره ولقد كان المصريين القدماء يستخدمونه دائما فى كل وجباتهم .

5. الكرز. يعتبر الكرز من الفاكهه التى ينصح دائما بتناولها لتنشيط الذاكره ومحاربة النسيان لما يحتويه من مضادات للأكسده تنشط المخ وتساعده على عدم النسيان .

6. اكليل الجبل ” الروزمارى” من البهارات المهمه جدا لمحاربة النسيان فقد اثبتت الدراسات ان رائحتة فقط قادره على تنشيط الذاكره فما بالك ان قمت بوضع القليل منه فى الطعام.

7. الباذنجان . يحتوى على مادة ” النياسين” والكثير من مضادات الاكسده التى تجعل المخ يحتفظ بالدهون من الاوميجا 3 والتى تفيد فى نشاط وحيوية الخلايا .

8. الطماطم . تحتوى الطماطم على مادة الليكوبين والتى تحمى الخلايا من اضرار العادات الخاطئه وتحارب النسيان .

9. الكركم . هو احد اهم التوابل التى تواجه الزهايمر فقليل منه يعمل مفعول السحر كما يقولون وقد اثبتت الدراسات ان الشعوب التى تكثر من اضافة الكركم الى اطعمتها هى اكثر الشعوب التى لا تصاب بالزهايمر .

10 . المكسرات والاسماك الدهنيه. ومن هذه الاسماك السردين وكذلك كل المكسرات التى تحتوى على الاوميجا 3 فهى تعتبر محارب جيد جدا للنسيان . 

11. الزبيب والعنب . يحتوى العنب والزبيب على فيتامين سى المهم جدا للمخ حيث تزيد من عمر الخلايا وتزيد من قوته .

ومن اهم طرق الوقايه التى تمكنك من التغلب على النسيان.

* من الممكن ان تقوم بلعبه من العاب تقوية الذاكره والمخ مثل ” العاب سودوكو او لعبة حل الكلمات المتقاطعه ” 

*عدم السهر لفترات طويله واعطاء فرصه للجسم والمخ ان يشعر بالراحه المطلوبه.

*حاول ان تأخذ 15 دقيقه يوميا للاسترخاء دون القيام بأى نشاط .

*اذا قمت بإتباع هذه الخطوات سوف تلاحظ الفرق الكبير فى تحسن حالة ذاكرتك فى وقت قصير.

 

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق