web analytics
معلومات طبية

ما هي اعراض القروح البارده في الاطفال والبالغين؟؟

M170345-Herpes_Cold_Sore_342x198

القروح الباردة هي بثور صغيرة على الشفاه أو حول الفم تنتج عن فيروس الهربس البسيط وعادة  تكون واضحة حتى بدون علاج في غضون 7-10 أيام.و لا يكون لديك أي أعراض عندما تصبح أول المصابين بفيروس الهربس (فيروس الهربس البسيط) أو “فيروس التهاب الباردة”ونجد انها تكون  شديد العدوى ويمكن أن تنتقل بسهولة من شخص إلى آخر عن طريق الاتصال الوثيق المباشر ومع ذلك في كثير من الأحيان يمكن ان تنشط الفيروسات عن طريق بعض المشغلات مما يؤدى إلى اندلاع القروح الباردة. هذه المشغلات تختلف من شخص لآخر .

واذا اصبت بالقروح البارده يجب تجنب الاتصال الوثيق مع: الأطفال حديثي الولادة و الناس والذين لديهم فيروس نقص المناعة البشرية و الأشخاص الذين يتلقون العلاجات التي هي معروفة بانها تضعف الجهاز المناعي مثل العلاج الكيميائى.

أعراض القروح الباردة: لا يكون لديك عادة أي أعراض عندما تصبح أول المصابين بفيروس الهربس البسيط (العدوى الأولية)ومع ان العدوى الأولية لا تسبب أعراض فإنها يمكن أن تكون شديدة جدا.

في الأطفال أعراض العدوى الأولية هي الأكثر عرضة لتطوير للذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات من العمر. الأعراض ما يلي:
تورم اللثة وغضب وتقرحات مؤلمة صغيرة حول الفم وهذا هو المعروف باسم الهربس البسيط والتهاب الحلق مع وتورم الغدد و ارتفاع في درجة الحرارة (الحمى) و الجفاف (نقص الماء في الجسم) والغثيان (الشعور بالغثيان)و الصداع ونجد ان الهربس البسيط عادة ما يصيب الأطفال الصغار ولكن يمكن للبالغين ان يصابوا به ايضا ويمكن ان تستمر 7-14 يوم والقروح تصل إلى ثلاثة أسابيع لكي تشفى.

في البالغين الهربس البسيط  فيروسات نادرا ما تصيب البالغين ولو تم الاصابه تكون  الأعراض مشابهة لتلك التي يعاني منها الأطفال

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق