web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

ما هو اصل اللغة الفرنسية ؟؟

ما هو اصل اللغة الفرنسية ؟؟

images (30)

اللغة الفرنسية هي واحدة من اللغات الكبرى في العالم، ينافسها فقط في ذلك اللغة الإنجليزية كلغة المجتمع الدولي والدبلوماسي. إضافة إلى كونها لغة التحدث في فرنسا، وهي واحدة من اللغات الرسمية في بلجيكا، سويسرا، وكندا، بل هي اللغة الرسمية في لوكسمبورغ، هايتي، اي انها اللغه الرسميه في أكثر من خمسة عشر بلدا أفريقيا، ومختلف التبعيات الفرنسية مثل بيار وميكلون ، غواديلوب ومارتينيك (في البحر الكاريبي)، جويانا الفرنسية (في أمريكا الجنوبية)، ريونيون (في المحيط الهندي)، وكاليدونيا الجديدة وتاهيتي (في جنوب المحيط الهادئ).

وبالإضافة إلى ذلك، اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية غير الرسمية من عدد من البلدان، بما في ذلك المغرب، تونس، الجزائر، لبنان، سوريا، لاوس، كمبوديا، وفيتنام. و هي اللغة الأم لحوالي 75 مليون نسمة، مع الملايين أكثر دراية بها، في بعض الدرجات الطبقية كلغة ثانية.
الفرنسية هي واحدة من اللغات الرومانسية،

ما هو اصل اللغة الفرنسية  ؟؟؟وتنحدر من اللغة اللاتينية. حيث ظهرت اللاتينية في فرنسا (وتسمى الإغريقية) وذلك يعود بسبب غزو قيصر  المنطقة في الفترة 58-51 قبل الميلاد حيث  أصبح الإغريق واحدة من أغنى وأهم المقاطعات للامبراطورية الرومانية واللاتينية . برز عدد من اللهجات ولكن التاريخ يفضل الشمال، والسؤال هنا متى اصبحت باريس العاصمه أصبحت باريس عاصمة فرنسا في القرن 12th، واكتسبت الباريسية الفرنسية الهيمنة على الآخرين. في القرنين 17، 18، 19  على الرغم من أنه قد طغت جزئيا الانجليزية في 20. وكان الفرنسية واحدة من اللغتين الرسميتين في عصبة الأمم والآن واحدة من اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة.

الأبجدية الفرنسية هي نفسها كما في اللغة الإنجليزية،

 

الفرنسية يتحدثها  الناس في البلدان التالية:
الجزائر ، بلجيكا ، بنن ، بورا بورا ، بوركينا فاسو ، بوروندي ، كمبوديا ، الكاميرون ، كندا ، جمهورية أفريقيا الوسطى ، تشاد ، جزر القمر (الجمهورية الإسلامية الاتحادية) ، الكونغو (زائير) ، جمهورية الكونغو ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، كوت ديفوار (ساحل العاج) ، جيبوتي ، جزيرة أوروبا ، فرنسا ، جويانا الفرنسية ، بولينيزيا الفرنسية ، الفرنسية الجنوبية والقطب الجنوبي اراضي ، الغابون ، جزر غلوريوسو ، جوادلوب (الفرنسية) ، غيرنسي ، غينيا ، هايتي ، إيطاليا ، جيرسي ، خوان دي نوفا جزيرة ، لاوس ، لبنان ، لوكسمبورغ ، مدغشقر ، مالي ، مارتينيك (الفرنسية) ، موريشيوس ، مايوت (فرنسا) ، موناكو (إمارة) ، المغرب ، كاليدونيا الجديدة ، النيجر ، جزيرة ريونيون (فرنسا) ، رواندا ، السنغال ، جزر سيشل ، ش بيار وميكلون (الفرنسية) ، سويسرا ، سوريا ، تاهيتي (الفرنسية) ، توغو ، تونس ، الولايات المتحدة الأمريكية ، فانواتو ، فيتنام ، جزر فيرجن (الولايات المتحدة) .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق