web analytics
جمالك و صحتكمعلومات طبية

مايمكنك القيام به لمكافحه السيلوليت فى المنزل (الجزء الأول)

images

مايمكنك القيام به لمكافحه السيلوليت فى المنزل (الجزء الأول)

السيلوليت هو حاله  فى الجلد التى تعطي مظهر من المطبات الصغيرة وتموجات تحت الجلد. وسبب هذه التموجات هو تزايد عدد الدهون الموجوده تحت سطح الجلد. وتمتد من الأجزاء بين الألياف الطبيعيه التى تمسك الجلد حتى الطبقات السفلى من الأنسجه تحت الجلد . السيلوليت هو الدهون العادية، ولكن الدهون العادية التى تؤثر على مظهر الجلد

. وهى فروع من نسيج الكولاجين الليفى لربط الجلد بالطبقات السفلى . وأيضا  خلايا منفصله  التي تحتوي على الخلايا الدهنية. وذلك يحدث عند زيادة الخلايا الدهنية في الحجم، وهذه الأجزاء تؤدى لأنتفاخ وبيان مظهر الجلد  على شكل تموجات.
الأشخاص الأكثر عرضه للسيلوليت هما النساء اكثر من الرجال . لأن لديهم نسبة كبيرة  من الكولاجين في الطبقة الكامنة التي تحمل الخلايا الدهنية، وعندما تصبح الخلايا الدهنية كبيرة جدا، فإنها تنتفخ وتخرج وتظهر السيلوليت.
في الرجال، نمط  الكولاجين هو أشد، ولديهم الجلد أكثر سمكا، لذلك لا يكون هناك اى نوع من الانتفاخ فى الخلايا الدهنية الفردية. وثمة عامل آخر في السيلوليت هو وجود مستويات عالية من هرمون الاستروجين، وحيث هذا الهرمون له تأثير مباشر على القدرة القابضة فى  الخلايا الدهنية من خلال زيادة ألفا المستقبلات الأدرينرجية، و المداخل الكيميائية التي تخبر الخلايا الدهنية على التمسك بمحتوياتها.

سوء التغذية، وضعف الدورة الدموية اللمفية يمكن أن تؤدى جميعها  الى  ظهور السيلوليت.

علاج الجلد من السلوليت
هناك العديد من الخطوات الإضافية التي يمكن اتخاذها لعلاج السيلوليت. فيجب النظر إلى نظام العنايه بالبشره، وتكثيف ذلك لتلبية احتياجات الجلد الذي لديه ميل للانتفاخ مع السوائل، وزياده الدهون وضعف الدوره الدمويه

التغذية: على الرغم من السيلوليت هو حاله فى  الجلد، وانها مرتبطة ارتباطا وثيقا بتخزين الدهون الزائدة. إذا كنت بدينة بشكل كبير، يجب عليك بالتأكيد تغيير النظام الغذائي الخاص بك. يمكن للبروميلين انزيم الغذائية وتحسين الدورة الشاملة لبشرتك والأنسجة الدهنية عن طريق إزالة تراكم الليفين على جدران الأوعية الدموية. علاج السيلوليت يتطلب اتباع نهج ذي شقين – واحد للتخلص من الخلايا الدهنية نفسها، والثاني هو تجديد الكولاجين وتقوية الجلد خارج الخلايا الدهنية المنتفخة.

التطهير: عند تنظيف بشرتك، استخدم المنشفه الخاصه بك أو اللوف لتدليك المنطقة التي يحدث فيها السيلوليت. في البداية، استخدم حركة دائرية بالفرشاة ثم صعودا نحو حركة الأمعاء. سيؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية ، وتساعد على إزالة السموم والنفايات الأيضية من الأنسجة ومساحات الخلالية حول الكولاجين والخلايا الدهنية.

العادات: حاول اتبعا تلك العادات  لتحمى ساقيك والركبتين والكاحلين. هذا يقلل من الدورة الدموية وتقليل التورم. محاولة للحفاظ على التحرك بانتظام، وعدم الجلوس او الوقوف لفترات طويلة

إغلاق