web analytics
الفنون و الترفيهالمنزل

كيف تسلي نفسك بدون كمبيوتر في المنزل؟

  1. حاول أن تكتب قصة: أو إذا كان لديك متسع من الوقت فحاول أن تكتب رواية. فكر في أن تخلق مشكلة كبيرة أو صراع تقوم عليه القصة ( إذا كانت المشكلة الوحيدة التي تؤرق تفكيرك هي كيفية الحصول علي جهاز كمبيوتر .. فهنيئاُ لك لقد تمكنت من إيجاد أهم عنصر  في القصة).الآن عليك أن تختار أبطال قصتك الذين سيشرعوا في مواجهة المشكلة .. تحدد صفاتهم وتتخيل ردود أفعالهم تجاه المشكلة. يجب عليك أن تسجل كل هذا في دفتر ملاحظاتك فتخصص لكل شخصية صفحة مستقلة ولو ‏إستطعت أن ترسم أشكالهم التي في مخيلتك فهذا أمر رائع. من الممكن أن تكون قصتك جدية أو من النوع الهزلي أو مرعبة أنت من سيحدد ذلك فلك حرية الإختيار.
  2. حاول أن تؤلف أغنية : إذا كنت لا تعرف كيف تعزف علي آلة موسيقية أو كيف تؤلف كراسة الألحان أو النوتة الموسيقية.. فلماذا لا تحاول أن تكتب كلمات أغنية .. ويا حبذا لو تمكنت من تلحينها.. ولو كانت لديك القدرة علي تسجيلها فهذا أمر رائع سيساعدك علي تحسين أداؤك.
  3. إرسم لوحة فنية : إعمل علي تطوير مهاراتك الفنية من خلال الرسم . وإذا توافرت لديك كتب أو لوحات فنية فتأملها وهي ستمنحك الإلهام للرسم.
  4. إكتب رسالة : هل لديك صديق أو أقارب لم تتحدث معهم منذ فترة طويلة؟.. ما رأيك بكتابة رسالة إليهم تتحدث فيهاعن أحوالك بشكل عام ؟ .. هذا سيخلق جواُ رائعاُ من الود.
  5. إذا كنت برفقة آخرين جرب أن تلعب معهم الألعاب التقليدية مثل الشطرنج و الطاولة.
  6. إنطلق إلي الخارج و‎إستمتع بالمشي وسط الأشجار والنباتات هذا سيعمل علي تحسين مزاجك وسيخفف من الضغوط والملل.
  7. إستمعْ إلى الموسيقى : إذا لم يعد الإستماع إلي أغانيك المفضلة أمراُ ممتعاُ فإبحث عن جديد الأغاني لدي الأصدقاء أو ‎إستمع إليها في الإذاعة فهذا أيضاُ أمر ممتع.
  8. إقرأْ  كتاب : من المؤكد أن في منزلك بعض الكتب.. لا تحكم عليها بأنها مملة وحاول أن تبدأ قراءتها من جديد ولا تيأس فالكتب دائما حافلة بالمثير. وإذ تمكنت من الذهاب إلي إحدي المكتبات العامة فأمامك حرية الإختيار بين الكثير من الكتب. يمكنك أيضا ‏‎إستعارة الكتب من الأصدقاء.
  9. إذا كان في منزلك حيوان أليف فجرب أن تلعب معه. أن تراقبه عن قرب .. أن تعلمه خدعة جديدة.
  10. جرب أن تطبخ : لما لا تجرب ذلك؟ إذا كنت تعرف وصفة لأكلة معينة فجرب أن تقوم بتحضيرها.
  11. التنظيف: بالطبع يبدو شيئاُ مملاُ و مرهقا  لكنه في النهاية شيء يمكن أن تفعله. يمكنك تنظيف غرفتك و تنظيم. أشيائَكَ (خصوصاً أشيائك المفضلة، مثل أرقامِ العملِ، أقراص مدمجة — أيّ شئ يحتاج للترتيب) يمكن أن تكتشف أشياء جديدة في غرفتك!
  12. إذا كان لديك كاميرا فلما لا تجرب التصوير.. سيبدو أيضاُ أمراُ ممتعاُ.
  13. السفر : أمر ممتع أن تذهب إلي أماكن جديدة لم تزرها من قبل.
الوسوم

أحمد ثابت

كاتب و صحفي مصري.. عمل كصحفي في صحف ومراكز إعلامية.. يكتب مقالات رأي بصفة غير دورية في صحيفة عرب تايمز الأمريكية و موقع دنيا الوطن.. بالإضافة إلي ذلك يحب كتابة السيناريو
إغلاق