web analytics
جمالك و صحتك

كيف تجعلين شعرك طويل ولامع

How-To-Grow-Long-Hair-Quickly

الحفاظ على شعرك صحى ولامع

الطريق لمعرفه كيف ينمو شعرك بشكل طبيعى ولامع وبراق غالبا ما تكون موجوده بنصف الحقيقه فقط .فغسل شعرك بعشبه الحصان ثم الذهاب إلى النوم وشعرك مظفر بإحكام ومكتوم فذلك سوف يطفى بريق شعرك وسوف تفوح منه رائحه كريهه وسوف يكون ملتصق ببعضه . فذلك ليس ما تتمناه اى فتاه او سيده.

فالشعر الصحى والامع والسميك هو نتيجه لنمط حياه صحى , وما تتناوله يوميا سوف يكون له تأثير على المظهر الخارجى الخاص بك وهنا بعض الأساسيات حول كيف يمكن تحقيق شعر صحى وطويل ولامع.

التغذيه

يحتوى الشعر على 91% من البروتين ولذلك فإن النظام الغذائى الغنى بالبروتين هو عامل مهم لشعر جميل وصحى , وللشعر الامع يجب ملء النظام الغذائى الخاص بك مع المكسرات والبذور والأسماك والبقول والدواجن والبيض. هذه الأطعمه تحتوى على الكثير من الزيوت الطبيعيه التى هى مفيده لنمو شعر صحى . والفواكه والخضروات الخضراء تحتوى على الفيتامينات والمعادن الإضافيه التى تلعب دورا حيويا فى لمعان الشعر وتألقه وكثافته. وتجنبى الأطعمه التى تحتوى على السكر وارتفاع نسبه الدهون .

الأجهاد والضغوط

الأجهاد يمكن أن يعوق الجهود التى تبذلونها فى زياده طول الشعر ولمعانه وهى المسئوله عن معدل أيض اقل . لأن الاجهاد والضغوط تجعل جميع وظائف الجسم بما فى ذلك الشعر تعمل بشكل اقل, وفى كثير من الحالات يؤدى ذلك لفقدان الشعر الذى يكون بكثافه شديده , فيجب تجنب المواقف العصبيه واسترخ ومارس تمارين التنفس وممارسه الرياضه للتخلص من التوتر فى العضلات, وتخصص وقت لنفسك لأنخراط فى الأنشطه التى تتمتع بها.

النظافه

وضع النظام والنظافه ليس فقط لشعرم وفروه الرأس ولكن ايضا الأدوات المستخدمه مثل غسل الفرش الخاصه بك وايضا الوسائد التى تنام عليها يجب تغييرها من ان لأخر فهى دائما ما تلم الأوساخ وتنظيف الفرشاه الخاصه بك عن طريق وضعها فى المطهرات او وضعها فى الماء المغلى لمده بضع دقائق.

استخادم المنتجات التجميليه

هناك عدد كبير من المنتجات التجميليه لشعرك وفروه الراس ويمكن ان تكون مغريه جدا للشراء, فقبل شراء المنتجات يجب عليك قراءه العلامات ومكونات المستحضر. فعدد كبير من المواد الكيميائيه المطبقه فى تلك المنتجات يكون لها تأثير سلبى على الشعر وفروه الراس, فيجب أستخدام شامبو وبلسم خفيف ويشطف الشعر جيدا من تراكم اى شامبو او بلسم فى فروه الراس.فيمكن شراء الشامبو الذى يحتوى على زيت بذور الكتان وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو فهؤلاء لديهم قدره على الحفاظ على الشعر لفتره طويله .

واهم عامل لتمتع بشعر طويل وكثيف هو الصبر فشعرك سوف ينمو وأنها ليست عمليه بين عشيه وضحاها . ولا تشعر بالأحباط عندما لا ترى نتائج فوريه فذلك يمكن ان يسؤء من حاله شعرك وحافظ على المقص بعيدا عن يديك إلا فى حالا تقليم اطراف الشعر فقط.

إغلاق