web analytics
الصحة و الرشاقةمعلومات طبية

كن أكثر تفاؤلًا بتناول الخضروات والفاكهة

9e4989bf9c17167a62453c197133b2fa

هل تعلم أن لتناول الخضروات والفاكهة الأثر الفعال في مدى تفاؤلك وسعادتك؟

فقد أثبت الباحثون في دراسات حديثة أن تناول الخضار والفاكهة له الدور الأساسي والفعال في تفاؤل الإنسان.

جميعنا يعلم أن تناول الخضروات والفاكهة بانتظام هو السبيل لصحة أعلى وأفضل، ومع ذلك فهناك من الأسباب الجديدة التي تزيد من صحة تناولها وهي أن الباحثون اكتشفوا أن من يتناول الخضروات والفاكهة في حمية منظمة وتغذية سليمة تزيد نسبة تفاؤلهم بالمستقبل عن غيرهم.

وقد وجد الباحثون في خلال دراسة وتجربة أجروها على أفراد تناولوا الفاكهة والخضار بنسب معينة وعدد محدد من الوجبات أن أكثر الناس تناولًا لهذه الأطعمة تكن معدلات تركيز الكاروتينات بالدم مقارنة بغيرهم هي 13% وأن من تناول نسبة أقل من الفاكهة والخضروات في أثناء التجربة كانوا أقل تفاؤلًا عن غيرهم ممن تناولوا وجبات تقل عن 3 مراتٍ.

ثم إن الأفراد ممن ظهروا أكثر تفاؤلًا عن غيرهم كانت مستويات الكاروتينات أعلى من حيث التركيز عن غيرهم ثم إن هذه الدراسة حديثة وفريدة من نوعها تظهر العلاقة بين التفاؤل ومستويات تركيز الكاروتينات بالدم مما يساعد في تعزيز الصحة العامة والقلب خاصة. ثم إنها تساعد على مكافحة الأمراض السرطانية أيضًا.

وهناك دراسات أخرى كثيرة كانت مفادها العلاقة بين السلامة النفسية والعناصر الغذائية المضادة للأكسدة.

ومن ثم فإن تناولنا للخضروات والفاكهة تساعدنا حسب هذه الدراسة في تقليل فرصة الإصابة بالإحباط والقلق والأمراض النفسية والعقلية الأخرى. علمًا أن الأشخاص الذين يتناولوا الخضروات والفاكهة بكثرة كانوا أكثر رضاءً بحياتهم عن غيرهم.

وأكثر الناس صحة وسعادةً على مدار اليوم كانوا هؤلاء ممن تناولوا الفاكهة والخضروات 8 مراتٍ يوميًا.

ومن الأطعمة الغنية بالكاروتينات هي:

اليقطين الجزر والأفوكادو والطماطم والذرة والفلفل الأحمر والبطاطا الحلوة والشمام والمشمش والبروكلي والسبانخ والكرنب والبقدونس والجرجير.

إغلاق