web analytics
معلومات طبية

فوائد بذور الكراوية الصحية ودورها اثناء عملية الرضاعة

فوائد بذور الكراوية

بذور الكراوية هي بذور مشتقة من نبات الكراوية و هي قريبة في الشكل من الينسون كما أنها قريبة منه في النكهة و الطعم أيضا، و فوائد بذور الكراوية الصحية عديدة.

بذدور الكراوية لها العديد من الفوائد الصحية المميزة التي اعطتها شهرة واسعة وسط الأعشاب المختلفة، يتراوح لون بذور الكراوية من اللون الزيتي إلي البني و مشتقاته، تستخدم الكراوية في العديد من المخبوزات و المعجنات مثلها مثل الشمر، فهي تضاف الي الخبز و الكعك و المعجنات الاخري، كما أن الكراوية تشرب علي هيئة مشروب ساخن بعد غليها مع الماء لمدة معينة و ذلك للاستفادة منها بأكبر قدر.

تحتوي بذور الكراوية علي البروتينات و الكربوهيدرات و الألياف الغذائية بكمية كبيرة و هو ما يجعلها مفيدة، كما أن بذور الكراوية لا تحتوي علي الدهون او الكوليسترول، فضلا عن احتواء بذور الكراوية علي الفيتامينات و المعادن فهي تحتوي علي فيتامين سي و من المعادن تحتوي علي البوتاسيوم و الفوسفور و الكالسيوم و المغنسيوم.

تشمل الفوائد الصحية لبذور الكراوية انها تعمل علي علاج العديد من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي فهي تعمل علي علاج الإمساك و التقلصات و الانتفاخات و الغازات و مشاكل القولون العصبي.

كما أن بذور الكراوية تعمل علي تقليل ضغط الدم المرتفع و تعزز صحة القلب بصورة كبيرة و تعمل علي تعزيز صحة العظام، كما أنها تحسن النوم و تحارب الارق و النوم المتقطع، فضلا عن ذلك فإن بذور الكراوية تعمل علي تنظيم الهرمونات في الجسم و الراحة من آلام الحيض، كما أنها تساعد في فقدان الوزن بشكل ملحوظ و في هذه المقالة سوف نناقش أفضل و أهم ١٠ فوائد لبذور الكراوية.

فوائد بذور الكراوية الصحية

١- بذور الكراوية تقلل ضغط الدم المرتفع

بذور الكراوية من أفضل الأعشاب التي تقلل ضغط الدم المرتفع بصورة ملحوظة حيث انها تحتوي علي نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم الذي له دور كبير في تقليل ضغط الدم المرتفع حيث أن البوتاسيوم له دور كبير في توسيع الأوعية الدموية و التقليل من المقاومة التي يلقاها الدم أثناء سيرانه في تلك الأوعية الدموية و يعمل علي تحسين تدفق الدم و زيادة مرونة الأوعية الدموية و بالتالي تقليل ضغط الدم المرتفع، كما أن بذور الكراوية تعمل على حماية القلب من أضرار ارتفاع ضغط الدم مثل النوبات القلبية و السكتات الدماغية.

٢- بذور الكراوية تعزز صحة الجهاز الهضمي

فوائد بذور الكراوية علي الجهاز الهضمي

تحتوي بذور الكراوية علي كمية كبيرة من الألياف الغذائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي بشكل كبير حيث أن هذه الألياف تعمل علي زيادة حركة الجهاز الهضمي و القناة الهضمية و بالتالي فهي تساعد في علاج الإمساك و خروج الطعام بسهولة من الجسم كما أن بذور الكراوية لها خصائص مضادة للالتهابات تعمل علي تقليل الالتهابات و القرح التي تصيب الجهاز الهضمي، فضلا عن ذلك فإن بذور الكراوية فعالة في علاج التقلصات و الانتفاخات و الغازات و مشاكل القولون العصبي أيضا و تحفيف آلامه.

٣- فوائد بذور الكراوية تحسين النوم

بذور الكراوية من الأعشاب التي تحتوي علي عنصر المغنسيوم بصورة كبيرة و هو عنصر يعمل علي تنظيم النواقل العصبية و تنظيم النوم و التحسين منه كما أن بذور الكراوية تعمل علي مكافحة الأرق و النوم المتقطع و تساعد علي النوم المتواصل المنتظم، فضلا عن ذلك فإن بذور الكراوية لها دور كبير في تقليل التوتر و الإجهاد بصورة كبيرة.

٤- فوائد بذور الكراوية في فقدان الوزن

بذور الكراوية من أفضل الأعشاب التي تساعد في فقدان الوزن حيث انها غنية بالالياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت و تقليل الإحساس بالجوع كما أن بذور الكراوية تعمل علي تحفيز عملية التمثيل الغذائي و حرق الدهون، لذلك يمكنك تضمين مشروب الكراوية في نظامك الغذائي إذا كنت تريد فقدان الوزن.

٥- بذور الكراوية تعزز صحة القلب

بذور الكراوية من الأعشاب التي تعزز صحة القلب بشكل كبير حيث انها تحتوي علي مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية القلب من الجذور الحرة و الإجهاد التأكسدي كما أن بذور الكراوية تحتوي علي مضادات الالتهابات التي تساعد في حماية عضلة القلب من الالتهابات، كما أن بذور الكراوية تحمي القلب من الأضرار الناتجة عن إرتفاع ضغط الدم و ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

٦- بذور الكراوية تقلل نسبة الكوليسترول في الدم

بذور الكراوية من الأعشاب التي لا تحتوي علي الكوليسترول أو الدهون و بالتالي فهي آمنة لمرضي الكوليسترول، فضلا عن ذلك فإن بذور الكراوية تعمل علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم و تقليل نسبة الدهون الثلاثية ايضا، كما أنها تحتوي علي مضادات الأكسدة التي تمنع تأكسد الدهون، و بالتالي فإن بذور الكراوية تحمي القلب من أضرار ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

٧- فوائد بذور الكراوية علي صحة العظام

بذور الكراوية من أفضل الأعشاب التي تعزز صحة العظام بشكل كبير حيث انها تحتوي علي عنصر الكالسيوم الذي يعمل علي بناء العظام و المحافظة عليها و تقويتها و حمايتها من الهشاشة و الضعف، كما أن بذور الكراوية تحتوي علي الزنك الذي يقوي العظام و يجعلها صحية و يحميها من الأمراض.

٨- فوائد بذور الكراوية أثناء الرضاعة

الكراوية من أفضل الأعشاب التي تساعد أثناء عملية الرضاعة حيث انها تعمل علي زيادة الحليب لدي الأم كما أنها تعمل علي تحسين جودة الحليب لكي يستفيد منه الطفل أكبر استفادة ممكنة، كما أنها تساعد في التغلب علي مشكلات الجهاز الهضمي التي تواجه كلا من الأم و الطفل خلال فترة الرضاعة، لذلك ينصح دائما بشرب مغلي الكراوية للامهات المربعات بانتظام، يمكنك تناول مشروب الكراوية المحلي بالعسل مرة او مرتين يوميا إذا كنت مرضعة.

٩- بذور الكراوية مدرة للبول

بذور الكراوية من أفضل الأعشاب التي تساعد في ادرار البول لدي الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في عملية التبول، كما أن بذور الكراوية تساعد في تخليص الجسم من السموم و المواد الضارة و الفضلات المتراكمة فيه و بالتالي فهي تقضي علي حصوات الكلي و التهابات المسالك البولية كما أنها تحمي من الإصابة بالنقرس عن طريق التخلص من حمض اليوريك المتراكم في الجسم.

١٠- بذور الكراوية تساعد في التخلص من الاحتقان

فوائد بذور الكراوية علي الاحتقان

بذور الكراوية من أفضل الأعشاب التي تساعد في التخلص من احتقان الحلق و الأنف حيث انها تحتوي علي رائحة عطرية تساعد في تقليل الاحتقان الناتج عن البرد او الانفلونزا او السعال كما أنها تساعد علي حماية الرئة من الأمراض و التقليل من المخاط المتراكم في الجهاز التنفسي، يمكنك شرب الكراوية المحلاة بالعسل للتقليل من الاحتقان و علاج أمراض الجهاز التنفسي.

ها هي أفضل ١٠ فوائد تقدمها بذور الكراوية حيث انها تعمل علي تقليل ضغط الدم المرتفع و تقليل نسبة الكوليسترول في الدم كما أنها تعمل علي تعزيز صحة القلب و صحة الجهاز الهضمي كما أنها تعزز صحة العظام و تساعد في فقدان الوزن كما أن بذور الكراوية مفيدة أثناء الرضاعة كما أنها تعمل كمدر للبول و تزيل الاحتقان و تعالج العديد من أمراض الجهاز التنفسي، كما أنها تحسن النوم و تقلل من الأرق.

المصادر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق