web analytics
معلومات طبية

علاج الصداع النصفى

علاج الصداع النصفى

علاج الصداع النصفى :

لا احد منا يعرف سبب الصداع او الصداع النصفى, و رغم أن من بعض الأسباب المعروفة هى الأختلالات البيوكيميائية فى الدماغ و التغييرات الهرمونية أثناء سن اليأس، والأجهاد، و بعض المنبهات السمعية والبصريه مثل الأضواء الساطعه أو الضوضاء، ,ومهما كانت الأسباب فيمكن علاجها بعلاجات منزلية بسيطة وأيضا بعض الأدوية من أجل علاج الصداع النصفي.

علاج الصداع النصفى الحاد :

استخدام العلاجات الحاده فقط عندما يكون الصداع النصفى يتلاشى من نفسه وذلك كوسيله لتقليل وجوده وتشمل خيارات العلاج على مسكنات الألم من دون وصفه طبيه مثل الأسبرين , وأيبوبروفين تايلينول وتوصف هذه العقاقير على أنها عقاقير مضاده للألتهابات وفى نفس الوقت مسكنات والتى يوصى بها الأطباء فى حالات الصداع النصفى وهناك أدويه أخرى تكتب تحت ارشادات الطبيب مثل فروفا امرجى وكافيرجوت وتركيبات بوتالبيتال مثل بوتاباب ودائما يجب التحدث الى الطبيب قبل تناول اى من هذه الأدويه لأن كثير منهم يكون له أثار جانبيه وربما يتفاعل مع الأدويه الأخرى التى تتناولونها .

طرق العلاج للصداع النصفى الوقائي :

تم تصميم الأدويه الوقائيه للحد من عدد الصداع لنصفى والحد من اثارها فإعتمادا على حالتك قد تستعمل العلاجات الوقائيه كل يوم أو فقط عندما يظهر لديك الصداع النصفى.

ومن أكثر تلك العلاجات شيوعًا والتى يجب ان تكون متوفره فى المنزل والتى تستخدم عاده لأرتفاع ضعط الدم , ولكن أيضا فى التعامل مع الصداع النصفى. مثل اوجلان وزيسترى وهناك أنواع معينه تكتب ايضا تحت إشراف الطبيب ولا ينصح بأستخدامها حاليا وهى المضادات للأكتئاب مثل توباماكس فهى تعمل ايضا على منع الصداع النصفى فيجب أيضا التحدث غلى طبيبك قبل أخذ اى من تلك العقاقير.

اقرأ ايضًا: أنواع الصداع
الصداع النصفي : أسباب و أعراض الصداع النصفي و كيفية العلاج و التشخيص
الصداع في فترة الحمل
الصداع النصفى : الأعراض و طرق العلاج

علاج الصداع النصفى المنزلي :

بالإضافه إلى الأدويه المتوفره فى الصيدليات ,يمكنك أيضا الأعتماد على العلاجات المنزليه للحد من شده الصداع النصفى وتجنب الأجهاد الذى لا مبرر له فى حياتك وتخفيف أعباء العمل الخاص بك إذا  كنت تشعر بالصداع النصفى ويجب ان تسترخى فى مكان هادئ ومظلم لان الصداع النصفى والصداع بشكل عام من مسبباته الضوضاء أو الأنوار الكثيره فيجب الأسترخاء فى مكان مظلم أو به نور هادى . ووضع منشفه بارده على الجزء الخلفى من الرأس أو الضغط بأستمرار على نقاط الضغط فى قاعده الجمجمه الخاصه بك لمده دقيقه واحده.

ويمكن لأنواع مختلفه من الفيتامينات تساعد فى علاج الصداع النصفى بما فى ذلك النياسين والكولين وفيتامين سى وB6 ,وايضا الاغذيه الصحيه مثل الفواكه والمشروبات الطبيعيه وفى بعض الحالات يمكن أخذ حمام دافى ان يساعد فى أسترخاء العضلات والحد من شده ألام الصداع النصفى وتجنب ممارسه الرياضه اثناء وجود الصداع النصفى فإن ذلك قد يزيد من الأمر سوءا ويجب الأبتعاد عن اى منطقه ضوء ساطعه أو وميض.

إغلاق