web analytics
الطبخ

طريقه عمل كيكه غارقه بالشوكولاته

ejjG6Km

طريقه عمل كيكه غارقه بالشوكولاته

تلائم تلك الكيكه أعياد الميلاد والحفلات وحفلات الزفاف المنزليه

وقت التحضير: 30-40 دقيقه                 وقت الطهى :1-1.5 ساعه بدون الجناش

الكميه : يمكن ان تقطع إلى 14 قطعه

المكونات :

200 جرام نوعيه جيده من الشوكولاته الداكنه

200 جرام زبده

1 معلقه كبيره قهوه سريعه الذوبان

85 جرام دقيق ذاتى التخمير

85 جرام دقيق عادى

1/4 معلقه صغيره من بيكربونات الصودا

200 جرام سكر ناعم

200 جرام سكر بنى ناعم

25 جرام مسحوق كاكاو

3 بيضات متوسطه

75 مل لبن حوالى (5 ملاعق كبيره)

شوكولاته مبشوره للتزيين.

للجناش:

200 جرام نوعيه جيده من الشوكولاته الداكنه

284 مل دوبل كريم

2 معلقه كبيره سكر ناعم

طريقه التحضير:

  1. يتم تسخين الفرن على درجه حراره 160 س وتحضر وعاء لخبز الكيك مقاس 20 سم ويتم دهنه بالذبده ووضعه جانبا . بعد ذلك تكسر 200 جرام من الشوكولاته إلى قطع متوسطه ويتم وضع 200 جرام من الذبده معها وقم بإذابه 1 معلقه من قهوه سريعه التحضير فى كوب بحجم 125 مل من الماء وتصب على الشوكولاته والذبده ويتم وضع كل الخليط على حمام ماء ساخن حتى يتم إذابه كل شئ او وضعه فى الميكروويف على درجه حراره متوسطه مده 5 دقائق مع التحريك فى المنتصف.
  2. فى حين ذوبان الشوكولاته , يتم مزج الدقيق ذاتى التخمير مع الدقيق العادى مع بيكربونات الصوديوم مع 200 جرام سكر بنى مسحوق مع 200 جرام سكر بودره ابيض مع مسحوق الكاكاو فى وعاء كبير ويتم الخلط بيدك حتى لا تتشكل اى كتل. ويتم بعد ذلك وضع البيض فى وعاء اخر ويحرك مع إضافه اللبن.
  3. يتم صب خليط الشوكولاته المذوبه على حمام مائى وخليط البيض إلى خليط المكونات الجافه ويتم ضربهم بالخلاط الكهربائى حتى يكون كل شئ مخلوط جيدا وسائل نوعا معا وبعد ذلك يصب ذلك الخليط فى وعاء خبز الكيك ويدخل الفرن ويترك لمده 1 ساعه او 1 ساعه ونصف وأختبار نضج الكيك بأدخال سيخ أو سكين فى منتصف الكيك وإذا خرجت نظيفه يعنى ان الكيك اكملت نضجها. وبعد ذلك تترك لتبرد قليلا.
  4. وعندما تبرد الكيك تماما يقطع افقيا إلى 3 قطع بالتساوى
  5. لعمل الجناش: يتم تكسير 200 جرام شوكولاته خام فى وعاء وبعد ذلك يتم وضع الدوبل كريم فى وعاء اخر ويتم اضافه السكر الذهبى او البنى ويترك على نار متوسطه حتى تقترب من الغليان بعد ذلك يتم إزالتها من على النار وسكب الشوكولاته بداخلها حتى تذوب الشوكولاته تماما وبعد ذلك يترك ليبرد تماما  ولكن لا تسمح له بان يتجمد وحتى تستطيع فرده على سطح الكيك الخاص بك .
  6. بعد ذلك يتم وضع اول طبقه من الكيك ووضع عليها كميه كافيه من الجناش لتغطيه اول طبقه وبعد ذلك يتم تانى طبقه وتكرار نفس الخطوات إلى ان ننتهى من عمل الطبقات وبعد ذلك يتم سكب باقى الجناش على سطح الكيك حتى يتم تغطيه جميع الكيك من الجوانب والسطح وبعد ذلك يتم رش الشوكولاته المبشوره على قمه الكيكه لأعطاء مظهر جمالى .
  7. وبعد ذلك تبرد ويتم تقديمها بارده, والكيكه تبقى رطبه لمده 3-4 ايام فى الثلاجه.

إغلاق