web analytics
أخبار الكمبيوتر و الأنترنت

طرق سهله لإطالة عمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك

المحتوى:

طرق سهله لأطاله عمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك

مثل جسمك وسيارتك فاجهزه الكمبيوتر الخاصه بك تحتاج لتنظيف منتظم للحفاظ على سلاسه التشغيل فيمكن وجود ملفات ضاره موجوده فى جهازك أو ملفات غير مرغوب فيها التى تشغل مساحات فى القرص الصلب داخل جهازك . ويمكن أيضا للفيروسات المتخفيه ان تسبب تباطأ فى جهازك, ولكن لحسن الحظ فمع الكثير من الأهتمام بالجهاز الخاص بك ومع الصيانه والبرمجيات سوف تستعيد الكمبيوتر الخاص بك كما كان فى سابق عهده وأيضا خالى من المشاكل .

http://i.imgur.com/HB7ob12.jpg

تنظيف الغبار

اجهزه الكمبيوتر تولد الكثير من الحراره. فالغبار يساعد على رفع حراره الجهاز الخاص خاص بك ويمكن أن تقصر عمر المكونات الداخليه التى تسبب تعطل النظام. لسوء الحظ , فيوجد مراوح داخل الكمبيوتر تمتص الغبار وشعر الحيوانات الأليفه التى تتراكم داخل مكونات الجهاز فلا يبرد بشكل صحيح وايضا المراوح نفسها يحدث فيها أنسداد وتبقى عاجزه عن أمتصاص الهواء داخل الجهاز وبالتالى سوف تتوقف ولن يتم تبريد الأشياء داخل جهاز الكمبيوتر وسوف ينتج عن هذا فقدان الجهاز بالكامل أو حرق احد اجزاء الكمبيوتر الأساسيه.

هذا هو السبب فى ضروره تنظيف الغبار من جهاز الكمبيوتر الخاص بك والقيام بذلك على أساس منتظم على الاقل مره واحده كل سته اشهر . إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مكتبى . قم بوقف تشجيل الجهاز وإزاله اللوحه الجانبيه ثم يمكنك أستخدام مكنسه كهربائيه خاصه بالألكترونيات لأزاله كل الغبار ويتم تنظيف شفرات المروحه عن طريق فرشاه صغيره. مما يجعلك بأن كل شئ يعمل بكفائه داخل جهازك بما فى ذلك الجزء المسؤول عن التيار الكهربائى وبطاقه الفيديو الخاصه بك .

اما اجهزه الكمبيوتر المحموله (الاب توب) تتطلب أكثر عنايه بقليل . فبعد أيقاف تشغيله قم بإزاله البطاريه وأفصل محول التيار (الأدبتر) . الأن قم بقلب الاب توب وابحث عن لوحه وصول وسوف تجدها على مقربه من تنفيس الهواء على الحافه الخارجيه للكمبيوتر المحمول ( بعض أجهزه الكمبيوتر المحموله لديها لوحات متعدده )

وبأستخدام مفك البراغى الصغير فك هذه اللوحه وقم بإزالتها ويجب أن تشاهد مروحه فى مكان ما تحتها ويمكنك الأن سحب الغبار منها وتنظيف حواف المروحه بفرشاه صغيره مثل الاجهزه العاديه وتنظيف فتحات الهواء وفى اى مكان يوجد غبار فى جهازك.

وبعد أن تخرج كل الغبار قم بإعاده لوحه الوصول والبطاريه الخاصه بالجهاز ويجب تشغيل الكمبيوتر فسوف تحس بفرق فهو سوف يشتغل بطريقه اكثر هدوءا وبرود مما كان عليه من قبل.

تنظيف سله المهملات

http://i.imgur.com/4gBtwI5.jpg

فكل ربيع تقوم بمسح جميع انحاء منزلك أليس كذلك ؟ جهاز الكمبيوتر الخاصه بك يجب ان يكون مثل منزلك فهو يمكنه ان يشوش بسبب الملفات الغير مرغوب فيها والتى تتراكم مع مرور الوقت . سواء كانت الملفات المؤقته او التى ينتجها الويندوز تلقائيا وايضا البرامج المختلفه فذلك يشغل الجهاز بشكل ابطأ . فتنظيف الجهاز من داخل السيستم نفسه لا يحتاج إلى مكنسه كهربائيه ولكنه يحتاج إلى اداه او برنامج لتنظيف تلل الملفات .

وواحد من احد البرامج الهامه يسمى (Ccleaner) فهذا البرنامج مجانى ومتاح على النت بدون رسوم فهو ينظف الكمبيوتر من الملفات الضاره والملفات المؤقته التى تنتج من تصفح الويب والكثير من الأشياء الأخرى التى لا لزوم لها ويستخدم مره فى الشهر للحفاظ على الكمبيوتر الخاص بك نظيف.

واخيرا مسح القرص الصلب الخاص بك.

قم بمسح القرص الصلب الخاصبك وقم بإعاده تنزيل ويندوز. فبعد عمل الخطوات السابقه تأتى تلك الخطوه الأخيره وبعد عملها سوف تحصل على جهاز كمبيوتر كالجديد حرفيا.

إغلاق