web analytics
الطبخ

طرق الشواء حول العالم

http://i.imgur.com/TF6qMwO.jpg

أمريكا من أكثر المدن التى تعتمد على الأطعمه المشويه مثل ممفيس وكانساس سيتى وأوستن وويكسينغتون بولايه نورث كارولينا، ولكن هناك أماكن أخرى فى جميع انحاء العالم بدأ من الهند إلى الصين فلديهم تقاليد خاصه بالشواء وبع

أقدم طرق الطبخ فى العالم

الشواء يعتبر من أقدم الطرق لطهى الطعام فى العالم وتوجد فى كل مكان بشكل مختلف فأنها وسيله رائعه لمعرفه ثقافات البلاد الأخرى من خلال طعامهم .

مثلا فى أمريكا لديهم تعريف مخصص لشواء يختلف عن باقى دول العالم فهو نوع من التدخين البطئ على الشوايه.

وعندما تتكلم عن الكتل الكبيره من اللحوم المشويه فقد تجدها فى ممفيس أو كانساس سيتى وتتمثل طريقه الشواء لديهم تكون منخفضه على الأرض بحيت يتم إشعال خشب مدخن لكثير من الوقت ويعلق فوقه اللحوم لكى تشوى.

ويوجد بلاد قليله تفعل تلك الطريقه منها جامايكا والأخرى هى المكسيك عن طريق شوى الماعز والشاه والرأس البقر، وايضا توجد فى بدو الصحراء فى مصر فى سيناء, فتلك الطريقه تكون بطيئه ومنخفضه.

البلدان التى تستخدم الشوى

إندونيسيا والبرازيل واليابان والهند وتركيا والأرجنتين فهم يستخدمون اللهب المكشوف .

فإندونيسيا يكون الشواء كلاسيكيا ويستخدمون الشوى للكباب الصغير التى لا تقل عن 200 صنف إعتمادا على موقع المكان , واللحوم والتوابل تختلف ايضا وأيضا يستخدمون الخنازير التقليديه للشواء .

اليابان: فى هذه الأرض حيث كل شئ صغير وجميل يوجد لديهم أطعمه مميزه مثل روباتا ياكى وياكتورى أو الدجاج المشوي والكباب المشوى مع الخضروات وكرات الأرز المشويه ولحم البقر المشوى فالشواء اليابانى لافت للنظر ليس فقط لصغر حجم المشويات ولكن أيضا لأرتفاع درجه الحراره بشكل لا يصدق التى يستخدمونها فى الطبخ ويستخدمون الفحم على درجات حراره تصل إلى 1.000 درجه مع بساطه النكهات.

الهند: الهند تشتهر بأفران الشواء التى تسمى تندور ويوجد لديهم أطعمه مشهوره مشويه مثل خبز النان وخبز الخميره المطبوخه على جدار حجر محمص فى الفرن ويستخدمون التوابل بكثره قد تحتوى كل وجبه على 12 ل 15 توابل مختلفه.

تركيا: تركيا هى مسقط رأس الشيش كباب ومجموعه متنوعه من لحم الضأن الذى لا يصدق . كما يطبخون الحمل تحت الأرض فى أنفاق ويوجد لديهم حفر الفحم المشتعل التى هى أكبر من أفران التندور الهندى ولكن أكثر شئ رائع عن الشوى فى تركيا هو الشيش كباب

الأرجنتين: لديها أثنين من الأساليب المميزه فى الشواء : باريلا وهى مجموعه متنوعه من شرائح اللحم والنقانق والأمعاء المشويه على الفحم أو الخشب ووهناك طريقه أشعار النار فى طريقه الطبخ البسيطه

إغلاق