web analytics
مقالات عامة

زراعة النباتات من المواد الغذائية

زراعة النباتات من المواد الغذائية

oooo

قم بتعليم الأطفال عن مصدر طعامهم من خلال السماح لهم باكتشاف اي من الأطعمة الموجودة في خزانة المطبخ يمكن زراعتها في الحديقة. وهذا سوف يشجعهم على الاهتمام بطعامهم من خلال اهتمامهم بالحدائق الخاصة بهم، والعكس بالعكس.

كم سيستغرق من الوقت ؟
حوالي من 20 إلى 30 دقيقة للاعداد . وقت النمو سيعتمد على البذور المستخدمة .

ما الذي سوف تحتاجه ؟
• الصحون أو الصواني البلاستيكية الضحلة• لفة مطبخ رطبة• علب من المواد الغذائية المجففة من خزائن المطبخ• الخضار من الثلاجة

التوجيه خطوة بخطوة
1 أولا أطفالك بحاجة لوضع طبقة مزدوجة من لفة المطبخ الرطبة في الجزء السفلي من الصواني البلاستيكية الضحلة .
ثم يمكنهم أن يرشوا علىها بعض الطعام من الخزانة الخاص بك. يمكن تجربة العدس ، اي من الحبوب المجففة , وبذور الخردل وبذور الخشخاش، والأرز، وهلم جرا.
2 إذا كانوا صابرين جدا، فإنه يمكنهم أيضا محاولة الحصول على بعض بذور الفاكهة لانباتها !
اطلب منهم وضع بعض الحجارة في قاع جرة مربى نظيفة وإضافة طبقة من السماد .
انهم في حاجة الى دفع بذرة ناضجة من البرتقال أو الليمون حوالي 1 سم ( 4, انش ) في عمق التربة .
يجب أن تعطيه بعض الماء ، ثم يغطى الإناء بطبقة من البلاستيك الشفاف والتأكد من احكامها بواسطة شريط مطاطي . إنه ينبغي أن تستغرق حوالي 4-8 أسابيع لتنمو في مكان مشمس .
بمجرد ظهور البذور ، يمكن للأطفال إزالة البلاستيك . وعندما يكون لديه ثلاثة أو أربعة أوراق، فإنه يمكنهم نقلها الى وعاء صغير من السماد .
3 بعد ذلك يمكنهم قطع قمم الجزر والجزر الأبيض ووضعها في طبق ضحل من الماء .
ينبغي وضعها في الشمس، ولكن ليس مشمس جدا، في النافذة والاحتفاظ بها رطبة خلال الايام القليلة المقبلة. ومشاهدتها تنمو !
4 ساعد أطفالك في تسجيل ما تفعل الأطعمة المختلفة . يمكن أن تقوم بلصق بعض البذور إلى قطعة من الورق ، ثم قم برسم أو كتابة ما ينتجه كل واحد على الجانب منه .

الارشادات والنصائح
• بعض المنتجات قد لا تبدأ في النمو لأنها عولجت حراريا لمنعها من الإنبات (وسيلة لإطالة فترة صلاحيتها ). إذا كان أطفالك يحرصون على تجربة المنتجات التي تعرف انها لن تنمو – مثل المعكرونة – فمن المهم ان تدعهم يفعلون ذلك . تأكد من إجراء مناقشة جيدة معهم في نهاية التجربة.
• سوف تبدأ البذورعادة في الانبات بسعادة على لفة المطبخ الرطبة . إذا كان أطفالك يرغبون في زراعتها عليها كنباتات، فإنهم سيكونوا بحاجة إلى وضعها في وعاء من السماد عندما تكون كبيرة بما يكفي للتعامل معها .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق