web analytics
السفر و المغامرة

رحلة إلى صحراء سفاري في دبي

 

تشتهر دبي بناطحة السحاب الخيالية برج دبي الذي يعتبر من أكبر مراكز التسوق في العالم و مكان سياحي عالمي ، ومع ذلك هناك أماكن سياحية أخرى مذهلة وجديرة بالاهتمام  هناك ، مثل رؤية صحاري سفارى الشاسعة في دبي ،والتي تتميز بأميال من الكثبان الرملية ، والغطاء النباتي متناثر فيها و الفراغ لا نهاية له في الصحراء ، إن خوض مغامرة كهذه في صحارى دبي بالفعل تجربة رائعة ، وفي هذه المقالة ستتعلم كيفية الذهاب في رحلة إلى سفاري الصحراوية في دبي .

الأخذ في الإعتبار أن زيارة صحراء سفارى تكون أفضل في الصباح حيث تقضي يوم في الصحراء ، ورحلة سفاري التي تيدأ مع صباح اليوم تتيح لك التمتع بالصحراء خلال ساعات النهار ، والأشياء التي ستفعلها في رحلتك إلى سفاري تشمل :

– أخذ سيارة مخصصة للسير في الكثبان الرملية .

– التقاط صور لفضاء الصحراء الواسع .

– تجربة التزلج على الرمال ، ويعرف هذا باسم “الرياضة الشاقة “، لذلك فهي لائقة لمحبي المغامرة .

– تجربة ركوب الدراجات الرباعية أو الذهاب في العربات التي تجرها الحيوانات التي تسير في الكثبان الرملية.

– ركوب المنطاد – إذا كان لديك – في الصباح الباكر ، حيث الأجواء باردة وهادئة لصحراء دبي ، مع مناظر خلابة لفضاء الصحراء الشاسع

– إذا كنت غير متحمس جدا بسبب حرارة ووهج النهار، يمكنك زيارة الصحراء في المساء ، ويمكن أن تشمل الزيارة المساءية أنشطة مثل :

– مشاهدة غروب الشمس .

– التقاط الصور الصحراوية في ضوء المساء.

– المشي على طول الكثبان الرملية.

– ركوب الهجن.

– زيارة مخيم البدو ، حيث الاستمتاع  بركوب الجمال، وتجربة الرسم بالحناء على اليدين ، وأكل اللحوم المشوية البدوية الشهية، وستحتاج لترتيب هذه الزيارة من خلال الشركة السياحية الرسمية .

– التحدث الى المسؤول عن السفر لتنظيم وترتيب الجولة إذا كنت لا تعرف كيفية ترتيب أي شيء بنفسك .

بعض النصائح الهامة والاقتراحات التي  قد تساعدك على تجنب بعض الأمور والقيام ببعض الأمور التي من شأنها إمتاعك بوقت رائع وتجنب أي تجارب سيئة.

– عجلات الدفع الرباعي مثل تويوتا لاند كروزر أو برادو أو هامر مجهزة تجهيزا كاملا بمعدات السلامة عند أخذها إلى الصحراء .

– جميع السيارات هناك مؤهلة بالسير على الطرق الوعرة ، وتحمل بداخلها هواتف محمولة .

– وقد تم تجهيزها بأحزمة أمان وينصح بوضعها في جميع الأوقات .

– وهناك يمكن تحديد مواقع سيارات الدفع الرباعي فوق الكثبان الرملية ، وتحديد الإرتفاع بسهولة  ويمكن الهبوط من فوق بسرعات أعلى من 100 ميل بالساعة ، وهو أمر  مبهج بشدة لمحبي المغامرة !!! 

download (35) 

 download (1)

– إذا كان من السهل إصابتك بدوار الحركة فمن الأفضل عدم خوض هذه المغامرة واكتفي بالاستمتاع بمنظر الصحراء وركوب الجمال والسيارات فقط .

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة
إغلاق