web analytics
حول العالمعالم الحيوان

حيوان البنغول

حيوان البنغول موجود  فى قارة آسيا ويمكن أن يكون من الفقاريات التي تعرف عموما باسم آكلات النمل .و اسمها العلمي هو  ” مانيس ” في حين أنه ينتمي إلى فئة الثدييات. البنغول هو حيوان ليلي ويستخدم حاسة الشم العالية للبحث عن الحشرات لاحتياجاته الغذائية. النظرة المادية لحيوان البنغول…   هو حيوان من آكلى النمل لديه رأس مخروطي مع الخياشيم على حافته. جسمها غير مسقوفة بقشور ملفقة من القرن، وهي ذات اللون البني والأحمر، و مظهرها يبدو دائما مثل الدروع. ذيله طويل . قصير الساقين و منحني الظهر ، و لديه مخالب طويلة .  لا يملك هذا الحيوان أسنان، لذلك لا يمكنه مضغ الأطعمة، ومع ذلك فإنها تبتلع الحصى والرمال لتساعدها على هضم الطعام داخل بطنها .
pangolin-sitting-on-wood

موئل حيوان  البنغول …  يعيش إلى حد كبير داخل السافانا وكذلك الغابات المطيرة. أنه يعيش حيثما وجدت المياه والنمل الأبيض بوفرة لأنه يعتبر غذاؤه الرئيسى . تم العثور على هذا الحيوان المثير للاهتمام في جميع أنحاء خط الاستواء من القارة الاستوائيه  كما انها وجدت بكثرة في جمهورية أوغندا، و تنزانيا وغرب افريقيا باستثناء الغابات الكثيفة. حيوان  البنغول بشكل عادي يعيش في ثقوب الأشجار، تحت شجيرة كثيفة وعدد قليل من يعيش في الأنفاق تحت الأرض.
pangolin-jumping
ما هو غذاء حيوان البنغول  ؟ و حيوان البنغول  هو   حيوان حاشر مما يعني أنه يعتمد بشكل كبير على اكل الفريسة من النمل الأبيض خاصة والنمل عامة أيضا. وبالتالي كما هو معروف بآكلات النمل. على الرغم من أنه ليس لديه أسنان، فإنه يحفر الطعام بمخالب أنفه، وأنه يمسك فريسته بمساعدة لزوجة لسانه.
images
أساليب دفاع حيوان البنغول ...دعونا نرى بعض الحقائق التي تشد الانتباه فيما يتعلق بحيوان  آكلات النمل من هنا.حيوان آكلات النمل لديه اعمال دفاعيه ضد الحيوانات المفترسة حيوان البنغول يتبع اساليب أليه للدفاع عن نفسه ضد اى هجوم وهذا عن طريق استخدامها لإفرازيه لها بالشرج، لتنبعث منها رائحة كريهة حامضه، تماما مثل الظربان، الذي يمكن أن تسبب فى هروب  الحيوانات المفترسة , كما أن لمس جسمها يؤدى الى الإصابه بالجروح فهو يشبه السكين .وحيوان البنغول  من  الأنواع المهددة بالانقراض .

pangolin-resting-on-wood

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق