web analytics
السفر و المغامرةاماكن

حقائق مثيره حول ألمانيا

حقائق مثيره حول ألمانيا

1

احتل الألمان المركز الثانى لأكثر بلد يشربون البيره فنصيب الفرد حوالى 130 لترا من البيره سنويا . واكثر شخص يشرب من ذلك المشروب هو اكثر 160 لتر من هذا المشروب.

2

يبلغ عدد سكان إلمانيا حوالى 82 مليون. وحوالى 15 مليون شخص فى تلك البلد ليس ألمانى الاصل وهو ما يمثل 18% من مجموع السكان. فى الوقت نفسه7.5 مليون نسمه هم من الأجانب وقد فاز الرياضيون الألمان بحوالى 1548 ميداليه أولومبيه .

3

فى منتصف سبتمبر من كل عام فى ميونخ تبدأ مهرجان يسمى مهرجان البيره وهو مهرجان مشهور عالميا وتبدأ المسيرات والأشخاص فى حاله غياب تام منذ عام 1810 وهذا العمل ليس تقليدى بالنسبه لهم ولكن أيضا نقطه لجذب السياح فى ذلك الوقت وفى كل عام يأتى اكثر من 6 ملاين شخص ويستهلكون حوالى اكثر من 6 ملايين ليترمن البيره وسعر اللتر هناك يتجاوز 8 يورو!

4

هناك اكثر من 2.5 مليون من المنازل النصف خشبيه حتى الأن فى ألمانيا ولا يوجد بلد اخر لديه هذه المنازل الفريده من نوعها وهى بلد تعتبر موطن الملحنين المشهورين على مستوى العالم فى الموسيقى الكلاسيكيه.

5

فى عام 1998 كان هناك 5752 متحف وهو الحال نفسه فى إيطاليا والمملكه المتحده وكانت ألمانيا هى اول بلد فى العالم يعتمد التوقيت الصيفى وحدث ذلك فى ذروه الحرب العالميه الأولى (1916) وقد تم صياغه مصطلح (البيئه) من قبل عالم الأحياء الألمانى إرنست هيجل فى عام 1866.

وحصلت ألمانيا على قاده العالم الثلاثه فى إعاده التدوير (50%) ويتم أخذ المركز الأول والثانى من قبل سويسرا والنمسا على التوالى .

6

كتدرائيه أولم هى اطول كنيسه فى العالم وأرتفاعها 161.53 متر.

7

فورتسبورغ هى اكبر سقف فى العالم  والمانيا هى تعتبر مصدر السلع لكثير من الدول فتوفر للبلاد اكثر من 10% من صادرات العالم.

8

تقريبا 70% من الطرق الألمانيه ليس لها حدود فى السرعه وتغطى أكثر من 30% الغابات وألمانيا هى مسقط راس اعظم الفلاسفه فى العالم منهم كانط وهيغل ونيتشه وهايدغر. والألمان يعملون 8 ساعات يوميا خلال 6 ايام فى الأسبوع.

وتلك البلد لديها اكثر من 300 نوع من الخبز. ولكن المانيا لديها مشكله فى انخفاض الخصوبه فمعظم العائلات لديها طفل واحد فقط ويرجع السبب إلى حقيقه أن الألمان يحبون الحريه والأستقلال وكسب المال لانفسهم فقط . ومعظم الديانات الموجوده منها كاثوليك 32% و اللوثريه 31% والملحدين 30% والرياضه الأكثر شعبيه هناك هى كره القدم والبياتلون.

9

العاصمه هى برلين وهى اكبر مدينه سكانا فى ألمانيا وهم حوالى 3.5 مليون نسمه وهى ايضا واحده من الواجهات السياحيه فى البلاد.

إغلاق