web analytics
حول العالمعالم الحيوان

حقائق عصفور سبارو

  • عصفور سبارو ، سوداء اللون او ذات اللون الرمادي فالإناث وصغار الطيور ذات اللون البني والرمادي، والذكور اللون الأسود والأبيض والبني , توجد على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. هو عشق  البريطانيين هذه الطيور على نطاق واسع و هذا  لبراءتها ونظافتها. ونظرا لصغر حجمها وهيئاتها الضعيفة، وهذه الطيور تقع فريسة للعديد من الحيوانات المفترسة مثل القطط والكلاب والثعابين والثعالب. و يمثل هذا السبب أيضا لإنخفاض وجودها بشكل سريع على مدى السنوات ال 25 الماضية. تكشف الإحصاءات أن لندن قد فقدت ثلاثة أرباع من هذه   العصافير في الفترة ما بين 1994-2000.

220px-Cat-eating-prey

220px-House_Sparrow_mar08

 

  • العصافير سبارو من الطيور التى تحدث صخبآ  للغاية والتى تغرد في كل وقت. هذه الطيور تختلف في الحجم تبعا للمنطقة التي يعيشون فيها.  فهي في جميع أنحاء العالم فى المتوسط تبلغ  14-16 سنتيمترا ووزنها خفيف مثل 27-39 غرام. كونها خفيفة الوزن، فإنها يمكن أن تتطير وترتفع بسهولة، فمتوسط ​​سرعتها  38.5 كيلومترا في الساعة.


  • سابرو من الطيور الاجتماعية للغاية التي  تعشش بشكل رئيسى في المستعمرات. وسوف تجد منهم في الغابات الكثيفة أو المناطق النائية. أنها تطير وتتغذى في قطعان صغيرة. سبروو يفضلون الإقامة على مقربة من المساكن البشرية الدائمة حيث يمكنها العثور على مغذيات الطيور. فهم في الاعشاش التي تقع عادة تحت السقوف والجسور والوديان في الأشجار. يمكن لهذه الأنواع من العصافير تتحول لتكون عدوانية جدا لتتجنب المتسللين من مهاجمة أعشاشها. على الرغم من أنها ليست طيور مائية، فإنها يمكن أن تسبح هربا من الحيوانات المفترسة.

 

 

  • العصافير هي في المقام الأول حيوانات آكلة اللحوم في الطبيعة. وقد أدلى رجل البيئات ان هذه العصافير يمارسون عادات الأكل الصحية، وتشكل وجباتهم من البذور، والتفاح، والتوت، والعث والحشرات الأخرى الصغيرة الحجم.في موسم التكاثر، هذه الطيور عادة ما تحمل بعض من مواد التغذية (خاصة الحشرات) وإطعام الصغار مع ذلك.

 

  • العصافير تتطلب ظروف معتدلة للتربية الصحيحة. حيث يتم وضع البيض في العش وفترة الحضانة تستمر لبضعة أيام (12-15 يوما). واى عصفور ولد حديثا يتم الاحتفاظ به تحت حماية واسعة النطاق لتجنب أي تهديد خارجي. وصغار العصافير تستغرق 15 يوما لتطير. حيث انهم يعيشون  4- 5  سنوات.

220px-Passerdomesticuseggs

  • وغالبا ما ارتبطت  هذه الطيور برموز السلام. انهم منتشرين بالألوان المختلفة في السماء، والتي تظهر وكأنها قوس قزح عندما تطير! هذه الطيور تحلق عبر الهواء، وتقدم دائما مشهدا رائعا عندما نراها تطير . لسوء الحظ، كانت الأنواع المختلفة من هذه العصافير  في قائمة الطيور المهددة بالانقراض . وأتمنى وأدعو الله أن هذه القضية الخطيرة معالجتها على الفور للحفاظ على جمال الطبيعة!

sparrow-on-wood

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق