web analytics
الأعمال اليدويةالمنزل

كيف تستخدم خيط الكليم لفرش منزلك؟

خيط الكليم لفرش منزلك

الكثيرين لا يعرفون شيئاً عن خيط الكليم و ما يمكن أن تضيفه من لمسات ساحرة لحياته ومنزله. حتى الذين يجيدون الكروشيه قد لا يعلمون ماهو خيط الكليم. ولا كيفية الحصول عليه وكيفية العمل به.

و هذه أمور فى غاية البساطة ومن السهل جدا تعليمها وإتقانها كالمحترفين فهى لا تحتاج لمهارة معينة ولا تستغرق وقتاً طويلاً ،وفوائدها تفوق الوصف . وهنا سوف نتعرف سوا على كل ما يخص هذا الفن الرائع والبسيط أيضا .

ما هو خيط الكليم؟

خيط الكليم هو أشرطة طويلة مصنوعة من القماش بخامات مختلفة و ملفوفة فى بكرات ضخمة. يباع بالكيلو ألوانه زاهية ورائعه ويوجد منه درجات جودة مختلفة وخامات متنوعة منها القطن واليكرا والكتان. و تنتجه مصانع النسيج من القطع المهدرة بعد التفصيل و لذلك يباع بأسعار زهيدة للغاية. و تختلف أسعاره على حسب جودته و لكنها في المجمل أسعار بسيطة جدا و لا تقارن بباقى أنواع الخيوط .

كيف يمكنك الحصول على خيط الكليم؟

كيف يمكنك الحصول على خيط الكليم؟

بالطبع الطريقة الأسهل هى شراءه، خاصة إذا كان هذا متاح بأسعار فى متناول الجميع و بألوان متعددة. تضفى على العمل رونق و تلقى بقلبك إحساس بالرضا والسعادة بعد الإنتهاء من العمل .
ولكن أيضاً يمكنك الحصول على خيط الكليم من المنزل وبطريقة أبسط وبدون دفع أى مال في المقابل. بالعكس فهذة الطريقة ستخلصك من أكوام الملابس القديمة والتى لا تصلح للإرتداء مرة أخرى. و هى ببساطة أن تحضرى ملابسك و ملابس أفراد عائلتِك. و قصها لشرائط طويلة و ربط أطرافها ببعض و لفها فى كورة كبيرة ولكن فى هذة الحالة حاولى فصل الخامات المختلفة والألوان المختلفة .
حتى وإن صار عندك كرة صغيرة من كل لون يمكنك عمل سجادة صغيرة ملونة وغاية فى الروعة وسوف أقترح عليكى منتجات عديدة ومبهرة لهذا النوع من الخيوط.

كيفية العمل بهذا الخيط

من الرائع أن هذا الخيط يمكنك العمل به بأكثر من طريقة بالطبع “الكروشيه” أشهرهم وأهمهم وهو نفس طريقة عمل الغرز العادية ولكن بإبرة كروشيه كبيرة مقاس(١٢-١٥).
ولكن ما يجعله سهلا أنه لا يحتاج لغرز معقدة لتنتجى قطعة تفخرين بها فغرزة الحشو البسيطة يمكنك بها إنتاج قطع فنيه مبهرة .
ولكن البعض لايجيد حتى الإمساك بإبرة الكروشيه فهل يعنى ذلك أنه لن يستفيد من خيوط الكليم؟
على العكس يمكنه ببساطة وبأدوات موجودة بالمنزل أن يصنع منتجات لا يتخيل أحد أنها صناعة يدوية .
ولا يحتاج فيها سوى مقص ومكان للعمل و يوجد على اليوتيوب العديد من الفيديوهات التى تشرح تفصيلياً تلك الطرق والتى لا تحتاج لإى حرفة أو مهاره لصنعها .

منتجات خيط الكليم

منتجات خيط الكليم

والسؤال الأن ما هى منتجات خيوط الكليم وما الذى يكلفنى عناء البحث عنه؟
يمكنك من خيط الكليم إنتاج سجاد لمنزلك مميز للغاية ومبهج ولكل غرفة حسب طابعها. يمكنك أيضا عمل کِسوة أو غطاء لسريرك أو مفرش رائع تزين به فراش غرفة المعيشة. يُصنع منه أيضاً سلال رائعه لوضع المقتنيات الصغيرة والبسيطة و المعرضة للضياع. أجربة صغيرة لجمع ادوات التجميل الخاصة، قطع ديكورية لمنزلك, أغطية ثقيلة ودافئة ومميزة للتغطية في الشتاء ، مفارش لحماية فرش سيارتك. أيضا يُصنع منه حقائب على إختلافة أنواعها غاية في الروعة ما بين حقائب صغيرة للخروج أو حقائب أكبر للتسوق أو جمع أشياء طفلك الصغير ،البعض أيضًا يستخدمها لصنع مهد للطفل الرضيع ينام فيه ويُحمل به عند الخروج مبهج ومناسب لنوع المولود.
خيط الكليم من أروع الفنون المبهجة تضفى على المنزل لمسة جمالية صعب الحصول عليها بأشياء أخرى ،ومميزة ولها طابع يحكى نمط صاحبه ويحفظ روحه.

المصدر
يوتيوب
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق