web analytics
الصحة و الرشاقةمعلومات طبية

جسم الإنسان حقائق وأسرار – 3

brain1

الجزء الأسفل من الدماغ يسمى جذع الدماغ وهو حلقة رابطة بين الدماغ والعمود الفقري، ثم إن المعلومات تمر من وإلى الدماغ بواسطة هذا الجذع ثم إنها منطقة حساسة جدًا وخطرة إذا تم الضرب عليها؛ ثم إن وظيفته الرئيسة في أنه مسؤول عن الوظائف الحيوية للجسم كالتنفس والضغط.

نينيسنس

ثدي المرأة مهم جدًا وكثيرًا ما يصاب بسرطان الثدي نتيجة قلة وعي المرأة وعدم ممارستها عادات صحية قد تكون غافلة لها. يحمل غددًا لبنية تساعد المرأة في فترة الرضاعة التي من شأنها أن تقي المرأة من سرطان الثدي. والهرمونات لها الدور الفعال في كبر حجم ثدي المرأة وتوقف نموه عند الرجل.  وجدير بالذكر أن على المرأة أن تجري فحوصات منزلية وبمجرد الشك في أي شيء عليها زيارة الطبيب مهما كان، وكذلك بعد سن معين يجب أن تجري فحوصات دورية من حين لآخر.  وعندما تجد المرأة أي تورمات غير مؤلمة عليها فورًا زيارة الطبيب.

نسنسنتس

غدد برونر مركب أنبوبي يوجد في جهاز الغدد الصماء فوق القناة الصفراوية البنكرياسية وهي تفرز المخاط القلوي لتعادل العصارة الحمضية (قلوية) الناتجة عن المعدة. ومن الأهمية بمكان أن لا تزال الأسباب العلمية لتورم هذه الغدد مجهولًا وهو نوع نادر من الأورام.

نينيين

 

الإحليل أو الغدد الإحليلية هي غدد تفرز سائل لزج مفيد في العلاقة الحميمة عند الذكر ويقل حجمها بكبر عمر الذكر. ومكانها في أمام الغشاء بين طبقتي الحجاب البولي بالقضيب وكذلك في الخلف، وهي تفرز مواد تساعد المهبل على الترطيب لتسهيل عملية الإيلاج وهي غدد أنبوبية وأي اضطراب فيها يؤثر على العلاقة الحميمة. واليوم أصبح من الممكن أن تجرى عمليات استئصال البروستات عبر الإحليل وهو أمر متطور في العالم الطبي.

إغلاق