web analytics
التنمية البشريةتحسين الذات

كيف تكتشف هوايتك

الكثير من الناس لا يعرف هوايته الخاصة، ولا يُعد هذا الأمر مصدر راحة بل على العكس فإنه يحرمك من قضاء وقت ممتع بعيداً عن العمل، تتيح لك الهوايات استكشاف الاهتمامات خارج نطاق عملك و تتيح لك أن تكون مبدعًا وتحاول تجربة جميع أنواع الأشياء الجديدة، فإذا كنت تشعر بالملل من هوايتك القديمة، فإن اختيار واحدة مختلفة يمكن أن تجعل إبداعك يتدفق مرة أخرى. لا تنسى إلقاء نظرة على ميزانيتك قبل اختيار هواية جديدة ، لأن البعض قد يكون مكلفًا ولكن لا تقلق رغم ذلك ، لديك الكثير من الخيارات المتاحة لك حتى لو كانت ميزانيتك ضيقة.

كيف تكتشف هوايتك

إبحث عن إهتماماتك وما يثير شغفك

البحث عن ما يشغل وقت فراغك، ليس بالأمر السهل وهنا سوف نحاول مساعدتك على القيام بذلك. هل تستمتع بقراءة الكتب؟ ربما تريد تجربة الكتابة أيضاً، هل تحب العصائر الباردة في نهاية اليوم؟ ربما تكون هوايتك تحضير العصائر الجديدة والمبتكرة في المنزل. تحويل ما تحب بالفعل إلى هواية جديدة هو أمر ممتع بالتأكيد.

ما هى أهم الأفكار التى تشجعها؟

الأفكار التى تتبناها او تسيطر على حياتك غالباً ما تحدد ما نحب قضاء أوقاتنا فيه. هل تقدر الحكمة أم الشجاعة؟ هل تشعر بإنجذاب إلى الناس الذين يقرأون؟ هل يعجبك التعبير الفني؟ لذلك من المهم أن نحدد الأفكار التى نحب الحديث عنها، دع تلك السمات ترشدك عند اختيار هواية.على سبيل المثال ، ربما يمكنك الذهاب للمكتبات والبحث عن أحدث الكتب فى المجالات التى تحبها كالأدب مثلاً، أو ربما يمكنك ممارسة الرسم لأنك معجب بالأشخاص الذين يمكنهم التعبير عن أنفسهم بالفن. وهكذا فغالبا الأفكار التى نتبناها تساعدنا فى تحديد ما نحب.

حدد مهاراتك وما تُجيد فعله

حدد مهاراتك

تتطلب بعض الهوايات مجموعات مهارات معينة.إذا لم يكن لديك قدر كبير من الصبر ، فربما لا تكون الخياطة اليدوية شيئًا تستمتع به واعتقد ولا أى من المهارات اليدوية التى تتطلب وقتاً طويلاً مثل الكروشيه و التريكو أيضاً . ومع ذلك ، إذا كنت تحب بناء الأشياء ، فربما يجب عليك التفكير في هواية مثل العمل على السيارات القديمة أو بناء الأثاث.

إستعن بمن حولك

يمكن للطريقة التي تتحدث بها عن القضايا أن تكشف عن مشاعرك ويمكن أن تتطور تلك المشاعر إلى هواية، فكر في الموضوعات التي تحب الحديث عنها وتشعر بشغف وإستمتاع أثناء القراءة عنها أو البحث عن تفاصيلها بلا نهاية. اسأل أصدقائك وعائلتك عما يبدو أنك تتحدث عنه أكثر من غيره الآن ، فكر في الموضوع الذي تستمتع به كثيرًا وحدد كيف يمكن تحويله إلى هواية، على سبيل المثال ، ربما تكون شغوفًا بالسياسة المحلية ، ويمكن أن تصبح المشاركة فى الندوات والإجتماعات لبعض الأحزاب السياسية هى هوايتك.

تذكر الأشياء التي أحببتها فى طفولتك

تذكر الأشياء التي أحببتها فى طفولتك

وهذة الخطوة بالذات فى غاية الأهمية فالكثير منّا تكمن هوايته فى الطفولة ولكن ضغوط الحياة غطتها تماماً، فكر في ما أحببته كطفل هل ترغب في سباق الدراجات مع أصدقائك؟ هل كنت حقا تعشق الكتب المصورة؟ هل تحب الطلاء أو الرسم؟ فكر في ما أثار حماسك حقًا كطفل وما الذي يمكن أن تقضي ساعات في فعله.

تابع الأحداث فى مجالات إهتمامك

فمثلا إذا كنت تحب الكتب فالكثير من الندوات التى تُقام لمناقشة رواية او كتاب. وإذا كنت تستمتع بالطرب والغناء فالحفلات الغنائية بكل أنواعها متاحة .ما عليك سوى العثور على صفحات تهتم بهذة الأمور وستتمكن من المتابعة الكاملة، وحاول العثور على أشخاص لديهم اهتمامات مماثلة، ربما كنت أحب ألعاب الشطرنج كطفل. تعرف على المجموعة الواسعة من ألعاب الشطرنج الجديدة في السوق ، والتي توفر خيارات في كل شيء من لعب الأدوار إلى الألعاب التعاونية.وهكذا فالمتابعة أصبحت سهلة فى ظل التطور التكنولوجي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق