web analytics
الأسرةمعلومات طبية

اسرار تكوين طفلك في الرحم من الأسبوع الأول الي الأسبوع 8

اسرار تكوين طفلك من الأسبوع الأول الي الأسبوع الثامن بالتفاصيل

images (51)

من الاسبوع الاول الي الثالث

من اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك. هذا يعني أنه في أول أسبوعين أو نحو ذلك، أنت لست حاملا فعلا – سيتم إعداد جسمك لالإباضة كالمعتاد. كنت الإباضة (الافراج عن البيض) حوالي أسبوعين بعد أول يوم من الدورة الشهرية (اعتمادا على طول الدورة الشهرية  الخاص بك).

خلال الأسبوع الثالث بعد اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك، يتحرك البيض الخاص المخصبة على طول قناة فالوب نحو الرحم. تبدأ البويضة تبنى خلية واحدة، الذي يقسم مرارا وتكرارا. وبحلول الوقت الذي يصل البويضة في الرحم، فقد أصبح كتلة من أكثر من 100 خلية، وتدعا الى الجنين. مرة واحدة في الرحم، الجنين الجحور في بطانة الرحم. وهذا ما يسمى التوطين.
الأسبوع 4

في الأسابيع 4-5 من الحمل المبكر، والجنين ينمو ويتطور داخل بطانة الرحم. الخلايا الخارجي من أجل تكوين روابط مع إمدادات الدم للأم. الخلايا الداخلية تشكل إلى قسمين، ومن ثم في وقت لاحق، إلى ثلاث طبقات. سيكون لكل من هذه الطبقات تنمو لتكون أجزاء مختلفة من جسم الطفل.
الطبقة الداخلية، وتدعا الأديم الباطن، ويصبح التنفس والجهاز الهضمي، بما في ذلك الرئتين والمعدة والأمعاء، والمثانة. وطبقة وسطى، وتدعا الأديم المتوسط، ويصبح القلب والأوعية الدموية والعضلات والعظام. الطبقة الخارجية، وتدعا الأديم الظاهر، يصبح الدماغ والجهاز العصبي، وعدسات العين، مينا الأسنان والجلد والأظافر.
في هذه الأسابيع الأولى من الحمل يتم إرفاق الجنين الى الكيس المحي الصغيرة التي توفر التغذية. وبعد بضعة أسابيع، وسيتم تشكيلها بالكامل المشيمة وستتولى نقل المواد المغذية إلى الجنين.
ويحيط الجنين عن طريق السائل داخل الكيس الأمنيوسي. انها الطبقة الخارجية من هذا الكيس الذي تطور الى المشيمة. الخلايا من المشيمة تنمو عميقا في جدار الرحم، وإنشاء إمدادات الدم الغني. وهذا يضمن يتلقى الطفل كل الأكسجين والمواد المغذية التي يحتاجها.
الأسبوع 5

الأسبوع الخامس من الحمل هو الوقت الدي معظم النساء لتعتقد أنها قد تكون حاملا. حتى الآن بالفعل نظام الطفل العصبي يتطور، وأسس لأجهزتها الرئيسية في مكانها الصحيح. في هذه المرحلة الجنين حوالي 2mm في طويل.
مع تطور الأديم الظاهر، وأشكال أخدود وطبقة من الخلايا تطوي لتشكيل أنبوب مجوف يسمى الأنبوب العصبي. هذا وسوف تصبح دماغ الطفل والحبل الشوكي. عيوب في “ذيل” في الأنبوب العصبي يؤدي إلى السنسنة المشقوقة ، في حين أن العيوب في “نهاية الرأس” يؤدي إلى انعدام الدماغ (عندما تكون عظام الجمجمة لا تشكل بشكل صحيح).
في نفس الوقت، والقلب هو تشكيل باعتباره أنبوب يشبه هيكل بسيط. الطفل لديه بالفعل بعض من في الأوعية الدموية الخاصة، ويبدأ الدم أن تعمم. سلسلة من هذه الأوعية الدموية يربط بين الطفل والأم، وسوف تصبح الحبل السري.
الأسبوع 6

وبحلول الوقت الذي هي ستة إلى سبعة أسابيع الحوامل، وهناك انتفاخ كبير حيث القلب وعثرة في نهاية الرأس من الأنبوب العصبي. هذا وسوف تصبح عثرة الدماغ والرأس. منحني الجنين، ولها ذيل – يبدو قليلا مثل الشرغوف الصغيرة.
يمكن في بعض الأحيان قلب أن ينظر إلى الضرب على المهبل بالموجات فوق الصوتية في هذه المرحلة.
تصبح الأسلحة النامية والساقين مرئية كما تورمات صغيرة (براعم الأطراف). سوف الدمامل قليلا على الجانب من الرأس تصبح الأذنين، وهناك thickenings حيث العيون سيكون. حتى الآن يتم تغطية الجنين بطبقة رقيقة من انظر من خلال الجلد.
الأسبوع 7

قبل سبعة أسابيع، نمت الجنين إلى حوالي 10MM طويلة من الرأس إلى أسفل. ويسمى هذا القياس “طول تاج الردف”. الدماغ ينمو بسرعة، وهذه النتائج في الرأس ينمو بوتيرة أسرع من بقية الجسم.
الجنين لديه جبهته كبيرة، وعيون وآذان مواصلة تطوير. يبدأ في الأذن الداخلية إلى تطوير، ولكن الأذن الخارجية على الجانب من الرأس لا يظهر لبضعة أسابيع أخرى.
براعم أطرافهم بدء لتشكيل الغضروف، والتي سوف تتطور إلى عظام الساقين والذراعين. براعم ذراع الحصول على أطول وينتهي تتسطح بها – وهذه سوف تصبح اليدين.
تستمر الخلايا العصبية لمضاعفة وتطوير والجهاز العصبي (الدماغ والحبل الشوكي) يبدأ في التبلور.
الأسبوع 8

بحلول الوقت الذي كنت ثمانية أسابيع الحوامل، ويسمى الطفل الجنين، وهو ما يعني ‘ذرية’.
الساقين هي إطالة وتشكيل الغضروف أيضا. أجزاء مختلفة من الساق ليست واضحة بشكل صحيح حتى الآن – أنه سيكون أطول قليلا قبل الركبتين والكاحلين والفخذين واليدين والقدمين تطوير.
الجنين لا يزال داخل الكيس الذي يحيط بالجنين لها، وتواصل المشيمة إلى تطوير، وتشكيل هياكل تسمى الزغابات المشيمية التي تساعد إرفاق المشيمة على جدار الرحم. في هذه المرحلة، والجنين لا يزال يحصل على التغذية الخاصة به من الكيس المحي.
أنت

 اسرار تكوين طفلك في الرحم من الأسبوع 9 الي الأسبوع 20
اسرار تكوين طفلك في الرحم من الأسبوع 21 الي الولادة

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق