web analytics
معلومات طبيةمعلومات عامة

تجنب التسمم الغذائى

المحتوى:

تجنب التسمم الغذائى عند السفر إلى الخارج

يمكن أن يحدث التسمم الغذائى فى كثير من الأحيان عند السفر إلى الخارج وخاصه إذا كان السفر إلى البلدان الناميه او البلدان التى تفتقر إلى موارد معينه أو لوائح التى تفترض صحه جيده,لا يهم أين تذهب ولكن هناك طرق يمكنك بها تجنب التسمم الغذائى أثناء رحلتك.

أولا يجب أختيار أماكن الأكل ذات السمعه الطيبه والأيجابيه . على الرغم من ان هذا العامل يصعب تحديده عند السفر للخارج ولكن يمكنك أستخدام توصيات من أصدقائك أو من وكلاء السفر او من مواقع التواصل الأجتماعى أو عن طريق الانترنت للبحث عن المطعم .

http://i.imgur.com/xPsQxoB.jpg

استخدم الأنترنت للحصول على توصيات ومعلومات عن المطاعم المحليه . على سبيل المثال , أنتقل إلى محرك البحث على الأنترنت وأدخال عبارات البحث مثل “نصائح تناول الطعام فى فنزويلا” للعثور على المواقع التى تناقش المطاعم فى المنطقه المتجه لها أنت.

زياره المطاعم وأماكن المخصصه للطعام فى المنطقه السياحيه المزدحمه , فتلك المطاعم فى كثير الاحيان تكون على مستوى عالى لأنهم يريدون الحفاظ على السمعه الأيجابيه لتكرار زياره السياح لهم .

الأمتناع عن شراء الطعام من الباعه المتجولين فى كثير من الحالات ,الباعه المتجولين لا يحملون تصاريح ولا يخضعون للتفتيش , والتى يمكن ان تؤدى غلى بيع مواد غذائيه مع انخفاض الجوده والمعايير الصحيه .

http://i.imgur.com/H8eElj1.jpg

تفقد مظهر البائع او المطعم قبل شراء المواد الغذائيه فيمكن ان توفر لك نظره ثاقبه عن الممارسات الصحيه فى المنشاه . على سبيل المثال: تفقد نظافه مفارش المائده والحاله الماديه فى القوائم ومظهر الموظفين لتحديد نظافه المطعم بشكل عام .

http://i.imgur.com/7UtEdPu.jpg

تناول الطعام الساخن او المطبوخ الذى يمكن تقشيره  والطعام الساخن المطهو جيدا هو أقل احتمالا لاحتواء البكتيريا التى يمكن ان تؤدى غلى التسمم الغذائى فى حين لم تتعرض الأطعمه النيئه التى يمكن تقشيرها مثل اللوز الموز والبرتقال إلى البكتيريا الضاره.

http://i.imgur.com/plkXS8s.jpg

الامتناع عن تناول المأكولات البحريه او منتجات الألبان الخام, على وجه التحديد . قد لا يكون تم تطهى المأكولات البحريه بشكل صحيح وربما تحتوى على الملوثات من المياه المحليه وقد تحتوى منتجات الألبان الغير مبستره على عناصر من البكتيريا أو عندما يتم تخزينها فى درجه حراره غير مناسبه فإنها تضر جدا .

شرب المياه المعباه فى زجاجات او تصفيتها فى جميع الأوقات .كثير من البلدان ليس لديها أنظمه تنقيه المياه لذلك فإن استعمال المياه او مكعبات الثلج من ماء الصنبور غالبا ما تؤدى غغلى تسمم غذائى .

وتحقق من الأختام على جميع زجاجات المياه المعدنيه وأنها لم يتم فتحها او كسرها مسبقا . ويتم شرب المشروبات والعصائر دون ثلج .

أكل أجزاء صغيره من كل وجبه أو نوع غذاء . فى حاله عدم وجود كميه قليله من التسمم فى الغذاء فيمكن لجسمك محاربته او الحد من تأثيرات التسمم عند اكل وجبات صغيره .

أغسل يديك جيدا قبل تناول اى طعام اثناء السفر إلى الخارج فهذا يمكن ان يقلل من كميه البكتيريا أو الميكروبات التى توجد على يديك . وجلب مطهرات مثل الكحول أو مناديل مطهره فى حال قمت بزياره منطقه لا تحتوى على صابون او مياه جاريه.

إغلاق