web analytics
اماكن

بنوك الجبن الفريده من نوعها فى إيطاليا

المحتوى:

بنوك الجبن الفريده من نوعها فى إيطاليا

الحصول على نقود مقابل الجبن تبدو أشبه بنكته او شئ لا يصدقه عقل ولكن تلك حقيقه واقعيه فى احدى المناطق فى إيطاليا , فالجبن البارميزان الشهيره ثمينه جدا لدرجه ان بعض البنوك على أستعداد للحفاظ على الجبن كضمان مقابل قروض للمنتجين المحليين.

فقد قام بنك (اميليانو كريديتو) بمئات من الفروع وألاف الموظفين فى جميع أنحاء وسط شمال إيطاليا. والمكاتب المركزيه تبدو مثل أى مؤسسه مصرفيه أخرى ومراقبه من جميع الجهات من خلال كاميرات مراقبه وأيضا يوجد ابواب امنيه لتأمين المكان وحتى يوجد قبو كبير فى الجزء الخلفى .

عندما تذهب إلى الداخل لن تجد الكثير من الماس او العمله الصعبه المخزنه هناك ولكن بدلا من ذلك سوف تجد مئات الألاف من جبن بارميجيانو ريجيانو وضعت بعنايه على الرفوف العملاقه.

البنك يأخد جبن البارميزان من المنتجين المحليين وعمل عمليه تبادليه للحصول على قروض رخيصه. والفائده حوالى 3%. وايضا يحرص البنك على أن الجبن ينضج بشكل صحيح فى اماكن مكيفه الهواء, وفى القبو الرطب , قد يبدو هذا الكلام غريبا ولكن ذلك البنك يعتبر الجبن مثل أى انواع من النقود او الدهب فى معاملات البنوك الاخرى . وايضا الجبن الموجود فى قبو ذلك البنك تعادل حولى 200 مليون دولار.

1

فقد واجهت غيطاليا اسوا ركود اقتصادى منذ الحرب العالميه الثانيه وساعدت البنوك مثل ذلك البنك على مساعده العديد من المنتجين بالحفاظ على أعمالهم من الأفلاس. المشكله مع مع تلك الجبن الأيطاليه هى أنها تستغرق عامين حتى تكون جاهزه لطرحها فى الأسواق مما يجعل من الصعب على المنتجين والتجار شراء المزيد من الحليب ودفع الأجور للموظفين. وبالتالى فإن البنك يأخذ الجبن كضمان ويعطى أصحاب الجبن المال الكافى للحفاظ على أنتاج مستمر . فبذلك يتم المحافظه على الجبن الخاص بهم وانتاج غيره والحفاظ على العمال والمال اللازم للعمل . المنتجين سعداء للحصول على ما يصل إلى 80% من قيمه الجبن بسعر فائده صغير ولا مخاطر على البنك فى ذلك لأن إذا تأخر العميل يمكن للبنك بيع الجبن الخاص بذلك العميل وجنى الأرباح بسهوله.

ebky2xa

ويتم عمل هذا البنك من عام 1953 وعلى مر تلك السنين قد اعتبر ناقل للمنتجات الغذائيه الأخرى مثل زيت الزيتون كذمان ايضا ولكنه صعب فى التخزين ولكن الجبن هو الأكثر استخداما لانه اكثر قيمه حيث ان كل عجله من الجبن تحتوى على 550 ليتر من الحليب وإنها واحده من اكبر الصادرات فى إيطاليا ليصل ثمنها لأكثر من 1.5 مليار يورو وذلك فمن المنطقى ان يتبنى البنك تلك الفكره والحفاظ على الجبن فى القبو الخاص بهم. ويقوم موظفين البنك بفحص عجلات اللجبن كل اسبوع ويفحصون ما إذا كانت لينه واختبار قطع صغيره منها وهكذا وإذا فسدت عجله فيجب التخلص منها سريعا . وعندما يفشل العميل فى سداد القرض على الرغم ان ذلك نادرا ما يحدث فيقوم البنك ببيع الجبن لأسترداد استثمارتها ويعود اى فارق للمنتج نفس

إغلاق