web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

بعض الحقائق عن الديدان

الديدان

شسيبلان

هل تساءلت يوما كيف تتحرك الدودة بدون أرجل ؟ ، أو ما إذا كانت ستعيش إذا قطعتها الى نصفين ؟ قم بمعرفة بعض الحقائق المذهلة حول هذا المخلوق اللزج

ما هي الدودة ؟
الدودة هي حيوان طويل وزاحف ، مع جسم لين ومجزأ غالبا. ليس لديهم سيقان ولكن يتم تغطيتها بدلا من ذلك بالشعر أو بالشعيرات التي تساعدهم على التحرك. انهم يتنفسون عن طريق الجلد والذي يجب ان يبقى رطبا لامتصاص الأوكسجين من الهواء .
لقد وجدت لحوالي 600 مليون سنة. و هناك حوالي 34،000 نوع مختلف من الديدان، وكثير منها صغيرة جدا لدرجة أنك لن تكون قادرا على رؤيتها من دون المجهر!
الديدان تكون خنثى ، وهو ما يعني أنها لديها كل من الخلايا التناسلية للذكور والإناث. بالرغم من ذلك فهي تحتاج الى دودة أخرى للتكاثر. أنها تضع بيضها الذي يفقس ديدان صغيرة . ويمكن ان تعيش الديدان لمدة تصل إلى 10 سنوات.

ماذا تأكل الديدان ؟
الديدان تأكل بحجم وزنها من النفايات العضوية والتربة والمعادن وتفرز بحجم وزنها في الصرف اليومي، مما يصنع السماد ويثري التربة. واحد فدان من الديدان يمكنه تفتييت نحو 50 طنا من التربة. أنهم لا يأكلون الأنسجة الحية النباتية، كما انها لا تؤذي النباتات على حد سواء. فهي حقا أفضل صديق للبستاني! فبعض الناس يحتفظون بها كحيوانات أليفة، وإطعامها على نفايات المطبخ فقط بحيث يمكن للديدان صنع الكثير من السماد الرائع لحدائقهم .

حقائق مثيرة للاهتمام
• الديدان اقوى من الناس بحوالي 1،000 مرة (نسبيا طبعا ).
• أطول دودة أرض هي دودة عملاق أفريقيا، والتي يمكن أن تنمو لتصل إلى 6.7 متر ( 22 قدم ) طولا .
• الديدان مخلوقات صغيرة صعبة. إذا قمت بقطع دودة الارض بطريق الخطأ في المنتصف اثناء العناية بالحديقة ، فسوف يموت نصفها فقط. الجزء مع السرج (الجزء السمين ، الجزء الوردي) سوف يبقى على قيد الحياة. عندما يكون الطقس شديد البرودة في فصل الشتاء في الخارج أو شديد السخونة في الصيف، فالديدان قادرة على البقاء على قيد الحياة عن طريق الاختباء عميقا في التربة – و في نفس الوقت الهروب من الضوء الذي تكرهه .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق