web analytics
السياسة

امريكا والشرق الاوسط!

images

 

هل الاداره الامريكيه تحرك الاحداث في الشرق الاوسط ؟هل لديها القدره  وان كان هل يكون نتيجه  الاستخبارات ام المعونات ام الضغوط الاقتصاديه بشكل عام ؟ يعني هل للاداره الامريكيه دخل في الثورات العربيه ام انها استغلت قيام الثورات لمصلحها واصبحت تحرك الاحداث ام ان امريكا هي من تكون ورا الثورات العربيه فعلا ان شخصيا لا ارحج  الاحتمال لان الشعوب هي من قام بالثوره علي الاقل في تونس واليمن ومصر طبعا والناس او اهل البلد دي بتكره او لا تحب الولايات المتحده الامريكيه !

في مصر وبعد حوالي 30 عام من الظلم وفي مفاجاه لم يخطط لها اويتوقعها والامر كان لا يتعدي مظاهره ولكن اسلوب تعامل مبارك معها ادي الي انفجار الكبت و حدثت الثوره بفضل الله وبعد اذنه!

لكن ما دور الاداره الامريكيه افتكر لما الثوره حصلت  هيلاري كلينتون قالت ان الفيس بوك كان سبب في الثوره وانها فخوره ان ليهم دور… وبصراحه ساعتها كان نفسي اقولها انكم صحيح عملتم الفيس بوك لكن احنا ورناكم ازاي تعرفوا تستخدموه صح ! يالا ما علينا .

في الحقيقه علي ما يبدو لي ان  هناك  وفي وجود اوباما شقين داخل امريكا هي اوباما نفسه ودايرته المحيطه لايعرف الكثير او يفهم الكثير عن حقيقه من بالشرق الاوسط فقط ما تاتيه من تقارير وليس له نظره او رؤيه محدده خاصه به  ليست اكثر من قراءات سطحيه واكلاشيهات  وهناك ايضا استخبارات ولوبي يهودي داخل امريكا تعمل في ظل ازمه البلد لمصالحها الخاصه  ومن ضمنهم ايصا اعضا الكونجرس  ومعظم الجمهوريون به من يهود او المناصريين لهم  وهنا بالطبع يمثل حاله من الشد لتقديم معونات لمصر ومحاوله فرض نظام معين علي اهل مصر وبلاد الشرق الاوسط لان لو لم توجد مشاكل اقتصاديه ومجتمعيه وعلميه شديده كما هو الحال لاصبح دوله اسرائيل في خطر محدق وعلشان كده انا استنتج ان كثير مما يحدث في مصر من مساؤ مفروض علي مصر لمصالح خارجيه حتي يظل مصر تحاول ان تسد  فتجات مشاكلها بدل من ان تتقدم وتاخذ دورها الطبيعي !” وللاسف بعض المصريين يشارك ببعض المسؤليه لان لنا ادارات  لا تعترف بمصلحه البلد والشعب  وتبدي مصالحها الحزبيه ”

وهذا كل ما تستطيع الاداره الامريكيه او جز منها ان تفعله بمصر  او ان تجند جماعه لمصالحها علي طريقه تيجي تصيده يصيدك  فبعض الاحزاب او الجماعات تتخذ امريكا صديقه ظاهريا  كستار لعدا  دفين …. ولكن بعد فتره تجد ان من يستفيد هو امريكا وليست الجماعات حتي لو تعلموا علي ارض امريكا وحمل اولادهم وامهاتهم الجنسيه الامريكيه  للاسف تربح امريكا وليس هم وللاسف يكون علي حساب مصر ايضا وليس هم فقط !

إغلاق