web analytics
حول العالمعالم الحيوان

الطيور عارية العنق

bare-necked-fruitcrow-sitting

عارية العنق…ينتمي إلى أنواع الطيور التي تم العثور عليها بكثافة في الغابات المطيرة  وعلى طول النهر في حوض الأمازون، و البرازيل، و كولومبيا، و جويانا، و بيرو، و بوليفيا وفنزويلا. فإن ألوان كلا من الطيور الإناث والذكور من عارية العنق هم سود المظهر. و لكن الفرق الرئيسي بين هذه  الطيور من الإناث والذكور هو الفراء الرمادي والأزرق في منطقة الرقبة من الطيور الذكور. وعلاوة على ذلك، ذكور الطيور لها أجنحة بيضاء التي تميزهم عن الإناث. هذه الطيور هي مزيج من الألوان الكلاسيكية الرائعة في الطبيعة.

bare-necked-fruitcrow-are-staring
حقائق عن  عارية  العنق …تم إدخال الأنواع من  عارية العنق لأول مرة في عام 1758 من قبل لينيوس. هذه الطيور الجميلة يمكن تصنيفها علميا تحت حبليات الأسرة  من المملكة الحيوانية.يمكن للطيور  عارية العنق تطير تقريبا 700M مترآ  في الهواء في الغلاف الجوي.
لم يتم تصنيفها في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض فهى تجد اهتماما من قبل أكبر سلطة العالم الذين يشاركون بنشاط في الحفاظ عليها. حجم هذه الطيور تختلف في الغالب بين 34-38 سم  في الطول.الطيور عارية العنق  تسكن المناطق الخضراء السميكة من الغابات التي تعرف عادة باسم الأراضي المنخفضة. ومع ذلك، فإنها تعيش ايضا في مجموعات بالقرب من البحيرات والأنهار. ويمكن أن يقال عن عارية العنق  أنهم يعيشون حول الحقول الخضراء والأماكن الرطبة ايضا .عارية العنق تتغذى في الغالب على ثمار الأشجار التى تنمو في بيئتها الطبيعية، لكنها تأكل أيضا الحشرات الضخمة.و المواد الغذائية الأكثر شعبية وتتغذى عليها هم الجنادب واليعسوب.ويطلق على أفراد هذه الأنواع من فئة إيفس الطيور السلمية والجميلة التي تطير دائما في مجموعات في السماء الزرقاء، وبالتالي تقدم منظر ساحر لعينيك. لهذا السبب بالذات يتم تصنيفها على أنها الطيور  المطلقة للوحدة. وعادة ما يتم العثور عليها في فروع الأشجار الكثيفة من الغابات المطيرة.

bare-necked-fruitcrow-sitting-on-tree

 

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق