web analytics
معلومات طبية

ما هي أعراض وأسباب إلتهاب المفاصل ؟

 إلتهاب المفاصل

ما هو إلتهاب المفاصل ؟

التهاب المفاصل التفاعلي معروفة باسم متلازمة رايتر، ولكن الآن لا يستخدم عادة هذا المصطلح.
التهاب المفاصل التفاعلي  يسبب التهاب (احمرار وتورم) في أماكن مختلفة في الجسم. وفي معظم الحالات عادة ما يتطور بعد العدوى من تلقاء نفسه دون أن تسبب مشاكل في المستقبل. والأماكن الثلاثة الأكثر شيوعا المتضررة من التهاب هي:المفاصل ( التهاب المفاصل ) ، الذي يمكن أن يسبب أعراض مثل الألم والتيبس وايضا التهاب العيون ( التهاب الملتحمة ) ، وايضا من الممكن  أن يسبب أعراض اخرى مثل ألم في العين واحمرار في العينين.وآلم في مجرى البول  الذي يمكن أن يسبب ألم عند التبول (مجرى البول هو الأنبوب الذي يحمل البول من الجسم).

ما هي أعراض إلتهاب المفاصل ؟

أعراض التهاب المفاصل التفاعلي عادة ما تتطور بعد 2-4 أسابيع من العدوى. في معظم الحالات، و إلتهاب المفاصل التفاعلي يتبع العدوى المنقولة جنسيا (S T I) مثل الكلاميديا ​​، أو عدوى في الجهاز الهضمي مثل التسمم الغذائي . ونجد ان الأجزاء الثلاثة من الجسم الأكثر تأثرا عادة من قبل التهاب المفاصل التفاعلي هي: المفاصل والأوتار والجهاز البولي والعيون والمفاصل والأوتار..

والتهاب المفاصل التفاعلي عادة ما ينطوي التهاب المفاصل والأوتار، الذي يمكن أن يسبب أعراض: آلام المفاصل والتورم، وعادة يكون في المفاصل التي تحمل الوزن مثل الركبتين والكاحلين والوركين و ألم أسفل الظهر و في الأرداف و آلام الكعب و تورم الأصابع وأصابع القدم و في الجهاز البولي , والتهاب المفاصل التفاعلي يمكن في بعض الأحيان أيضا أن يسبب التهاب في مجرى البول ( الإحليل )، وهو الأنبوب الذي ينقل البول إلى خارج الجسم. أعراض التهاب الإحليل ما يلي: ألم أو حرقان أثناء التبول والتبول أكثر من المعتاد وجود الرغبة المفاجئة للتبول وإفرازات السائل من القضيب أو المهبل والدم في البول.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق