web analytics
حول العالمعالم الحيوان

الحيوان أسد البحر

 الحيوان أسد البحر …هو من الثدييات البحرية التى  تتميز بأنها أنيقه، لعوبه، ذكيه و لديها زعنفة القدمين وتوجد  في جميع محيطات العالم (باستثناء  المحيط الأطلسي). هذه الثدييات البحرية أصبح مشاهدتها متكرر حول الموانئ الكبرى حيث يتجمعون  في مستعمرات من اجل الطعام وتستلقي في الشمس. هذه الثدييات ذوات الدم الحار تستجيب بشكل جيد لأوامر الإنسان. وقد تم تدريبهم لتعلم الحيل لغرض الترفيه. طبيعتها لعوبه واجتماعية وقد حصلت على إعجاب كبير في السيرك. وهم من بين الحيوانات الأكثر شعبية في حدائق الحيوان حيث ينظر إليهم عشرات من الناس لنشاطاتهم المسليه و الحيل الرائعه. قد تظهر هذه المخلوقات الجميلة خجوله جدا على السطح ولكن يمكن أن تتحول العدوانية على قدم المساواة إذا تعرضت لتهديد.

see-lion-under-water

كيف يتواصلون؟ هذه المخلوقات البحرية لها صوت عال و نباح مثل الكلاب وعن طريق هذا الصوت تجد الاخرين من الاعضاء في اسرابهم. أسود البحر الذكور يكون لها صوت عال والذي يستخدم لتهديد الحيوانات المفترسة وجذب زملائهم خلال موسم التكاثر. فإن أعضاء الإناث تستخدم النباح أيضا للعثور على بعضها البعض في حالة الانفصال. مدهش بما فيه الكفاية، يمكن للأم تحديد موقع الجرو لها بين مئات من الجراء الصغار بواسطة نباحهم مذهل حقا!

ماذا يأكلون؟ اسود البحر  هي في المقام الأول آكلة لحوم في الطبيعة، تتغذى على الأخطبوط، و الأسماك وجراد البحر وسرطان البحر وحتى تتغذى على أسماك القرش الصغيرة. على الرغم من ان لديها أسنان، و لكن هذه الثدييات تقوم بابتلاع فريستها.

هل يمكنهم السباحة؟ هذه الثدييات لديها الهيموغلوبين المفرط في دمهم حيث تساعدهم في الغوص في المياه العميقة لفترات أطول من الوقت. لذلك، عند الغوص أو السباحة، يمكنهم الحفاظ على الأوكسجين والبقاء في الماء لطالما يحلو لهم. كما يمكن لأسود البحر الغوص على عمق 600 قدم بحثا عن الطعام!

انواع أسود البحر … من المعروف يوجد منها سبعة أنواع رئيسية  اليوم. و الأكبر من بين هذه الأنواع، هو أسد البحر ستيلر ( عجل )  الذي يمكن أن ينمو ليصل إلى 13 أقدام في الطول و يزن 2 طن تقريبا. أسد البحر  ستيلر تم العثور عليه في شمال المحيط الهادئ .للأسف، هذه الثدييات الجميلة، على الرغم من حجمها الضخم، الا انها تقع فريسة سهلة لأسماك القرش والحيتان القاتلة.

see-lion-mouth
حقائق ممتعة حول البحر الأسود….

  • هذه الثدييات جذابة لا تشرب الماء. استيفائهم متطلبات المياه من الأغذية التي يستهلكونها!
  • هذه الثدييات لديها قنوات دمعية ويمكنها أن تبكي!
  • وهي توجد في جميع محيطات العالم فيما عدا المحيط الأطلسي.
  • أنها يمكنها الغوص لتصل إلى 1،000 قدم.
  • لديهم فترة الحمل أطول من 12 شهرا.
  • فإنها يمكن أن تعقد أنفاسها لمدة ساعتين متتاليتين في الماء.
  • لديهم رؤية متطورة تمكنهم من رؤية المياه على حد سواء فوق وتحت.
  • ويمكن لهذه الثدييات تمشي على الأرض عن طريق استخدام كل من الزعانف الأربعة الخاصة بهم.
  • ويطلق على مجموعة من أسود البحر طوف.
  • كما انهم مثل البشر، يعانون من الصرع والالتهاب الرئوي ومختلف أشكال السرطان.

see-lion-in-water

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق