web analytics
جمالك و صحتك

الحبة السوداء شفاء من كل داء


حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فى احاديث كثيره عن فوائد الحبة السوداء وأهميتها للإنسان فى الوقايه والعلاج لكثير من الأمراض ومن هذه الأحاديث ما يلى .
حدثنا محمد بن رمح ومحمد بن الحارث المصريان قالا حدثنا الليث بن سعد عن عقيل عن ابن شهاب أخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن وسعيد بن المسيب أن أبا هريرة أخبرهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا الساموالسام: الموت والحبة السوداء: الشونيز * ( صحيح ) _ الصحيحة 859 و 1069 : وأخرجه البخاري ومسلم .

وف حديث أخر .
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبيد الله أنبأنا إسرائيل عن منصور عن خالد بن سعد قال خرجنا ومعنا غالب بن أبجر فمرض في الطريق فقدمنا المدينة وهو مريض فعاده ابن أبي عتيق وقال لنا عليكم بهذه الحبة السوداء فخذوا منها خمسا أو سبعا فاسحقوها ثم اقطروها في أنفه بقطرات زيت في هذا الجانب وفي هذا الجانب فإن عائشة حدثتهم أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” إن هذه الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا أن يكون السام قلت وما السام قال الموت * ( صحيح ) _ الصحيحة 863 التحقيق الثاني : وأخرجه البخاري .

وفيما يلى بعض فوائد الحبة السوداء وهى.
فهى معالج جيد فى علاج حالات الصداع والألم الناتج عن الأسنان كما انها مدر للبول ومفيده جدا للجهاز الهضمى ومسكن للألم الذى تسببه تشنجات المعده .
ولبذور الحبة السوداء دور فى علاج نزلات البرد وتقوم بطرد البلغم من الصدر وايضا تعتبر طارد جيد للحصوات الموجوده فى المثانه والكلى .

وقد اجتهد فريق من الباحثين لمعرفة فوائد زيت الحبة السوداء للكبد والكلى فى جسم الانسان ولقد توصلوا الى ان زيت الحبة السوداء يعتبر من الاشياء التى تعمل على تحسين مستوى مضادات الاكسده وانزيمات وظائف الكبد والكلى .
كما ان زيت الحبة السوداء يعمل على حماية الكبد والكلى ويقلل من فرص الاصابه بالمرض فيهم .
لهذا فقد اثبت العلم الحديث فوائد الحبة السوداء ليثبت للعالم ان الرسول صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى وان كل ما وردنا عن رسولنا الكريم صحيح ومفيد للبشريه كافه.

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق