web analytics
الأمومةالصحة و الرشاقةعالم السيداتمعلومات طبية

الآلام التي تشعرين بها اثناء فتره الحمل

الآلام اثناء فتره الحمل

الشعور بالغثيان

غثيان الحمل هو شعور يمكنه التأثير عليكى بقوة، ودائما ما تشعرين به في مرحلة مبكرة من الحمل، وهناك بعض النساء عرضة للقيء ايضا وليس فقط الشعور بالغثيان، وللأسف ويمكن أن تشعريين بهذا الاحساس في أي وقت من اليوم على الرغم من انه شيء شائع جدا في اول الصباح.
في حالات قليلة جدا، بعض النساء تحتاج إلى البقاء في المستشفى، إذا كنت تشعرين بتوعك وغير قادرة على تناول الطعام أو الشراب كثيرا، راجعى طبيبك أو طبيبتك للحفاظ على صحة الطفل أو النمو.

الآم الظهر و الآم الحوض

كلما تقدم الحمل يمكن وزنك وشكلك يؤثر على عضلات ظهرك، كتفيك والحوض، هرمونات الحمل تعمل على الضغط علي الأربطة بين عظام الحوض، مما يجعلها أكثر مرونة وجيدة للولادة، لكنها ليست جيدة جدا لتحمل الوزن في فترة الحمل.

وشائع فى فترة الحمل آلام أسفل و أعلى الظهر والحوض والفرج ، ويمكن أن يساعد قليلا الانتباه إلى وضع الجلوس و الجلوس مستقيمة الظهر، والاحتراس فى الانحناء في الركبتين عندما يكون لديك شىء لرفعه من الأرض و ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة، مثل المشي السريع، أو السباحة ايضا مفيدة.

ارتداء الأحذية التي تشعرك بالراحة أكثر هو الأفضل بالرغم من وجود نصيحة تقليدية بارتداء الكعب المنخفض، ولكن أفضل شيء هو ببساطة اختيار الأحذية التي تشعرك بالراحة.

اسألي ممرضة التوليد أو الطبيب قبل الولادة عن التمارين التي تخفف آلام الحوض و الظهر فالحصول على كرسى هزاز، أو استخدام الكره الكبيره يمكن أن يكون مريح جدا ويجلب بعض الراحة.

توسع الأوردة 

تحت الضغط على الأوردة من زيادة الوزن في الحوض، يمكن ان تصبح عروقك متورمة و يكون تدفق الدم فيها أكثر بطئا، و هذا يمكن أن يؤدي إلى التعب أو آلام الساقين، والأوردة تصبح بارزة وواضحة، وتوسع الأوردة فى الساقيين (دوالى الساقيين) هو المكان الأكثر شيوعا فى الحمل لكنك قد تعاني منهم ايضا في الفرج، وحول المستقيم والشرج كما هو معروف (بالبواسير).
يمكنك رفع ساقيك عندما يكون ذلك ممكنا فيساعد هذا على تدفق الدم وجلب الراحة، وعلاج الإمساك يساعد ايضا فى علاج البواسير .
يمكن لطبيبك او طبيبتك نصحك بافضل الحلول الآمنة لذلك بما فيها استعمال الجوارب المطاطية.

مشاكل البشرة

اثناء فترة الحمل قد يظهر طفح او حكة على بشرتك، انها على الارجح غير مؤذية، وقصيرة الأجل.
الطفح الجلدي الحمل يمكن أن يشفى مع كريم مضادات الهيستامين بوصفة من الطبيب، والذي يذهب في غضون بضعة أيام أو أسابيع من الولادة.

يمكنك مناقشة أية مخاوف حول الأوجاع والآلام قبل الولادة فى استشارات الولادة الروتينية ، وإذا كنت تعانين من عرض معيض بين الحين والآخر يمكنك التحدث إلى طبيب التوليد، أو مستشفى أو عيادة ما قبل الولادة.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق