web analytics
اماكن

اكبر مولات فى العالم

المولات هى مراكز التسوق الكبيرة التى توفر للمتسوق الحصول على أي شيء يمكن تخيله دفعة واحدة من مكان واحد . ونحن لدينا قائمة من أكبر مراكز التسوق في العالم على مقدار “المساحة التأجيرية”. هذا هو عدد من المولات لديها عدد من الأنشطة المدرة للدخل مثل التجزئة والمطاعم والملاهي. اتضح بها طفرة البناء في آسيا، حيث الأرض الرخيصة وتكاليف العمالة المنخفضة وهى من أكبر مراكز التسوق. وتقع اثنين من مراكز التسوق فقط من هذه القائمة خارج آسيا.
1
سيام باراجون (3220000 قدم مربعة)
سيام باراجون في بانكوك هي واحدة من أكبر مراكز التسوق في تايلاند. وتقع فى وسط المدينة. وهو يتضمن مجموعة واسعة من المتاجر المتخصصة والمطاعم وكذلك المسرح والسينما ، وحمام سباحة، ومعرض الفنون التايلاندية وقاعة للحفلات الموسيقية الأوبرا. كما أن لديها بولينغ كبيرة ومركز كاريوكي.


2
برجايا تايمز سكوير (3440000 قدم مربعة)
يقع في كوالا لمبور برجايا تايمز سكوير، هو مجمع أبراج يحتوي على مركز للتسوق وفندقين من فئة الخمس نجوم. مع 7.5 ملايين قدم مربع (700،000 متر مربع) من المساحة المبنية يتم تجديدها فى الوقت الحالى ويحتل هذا المول المركز الخامس من حيث اكبر المبانى على مستوى العالم يتضمن مركز التسوق أكثر من 1،000 محل للبيع بالتجزئة، 65 مطعم والعديد من المعالم الترفيهية مثل أكبر حديقة داخلية في آسيا ،  والمسرح الماليزى  الذي يقع في الطابق 10.


3
اسطنبول جواهر (3470000 قدم مربعة)
تقع على الجانب الاوروبي من اسطنبول في تركيا، فتحت جواهر للتسوق ومركز الترفيه أبوابها في عام 2005. وهو أكبر مركز للتسوق في أوروبا. هناك 343 محل،34 مطعم للوجبات السريعة  و 14 مطعم متنوع في مركز التسوق. وتشمل المرافق الأخرى ، 12 دار للسينما، وقاعة بولينج، والسفينة الدوارة الصغيرة والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى.

4

ميجا مول (3.6 مليون قدم مربعة)
افتتح في عام 1991، يقع ميجا مول في  العاصمة الوطنية وهي واحدة من أكبر مراكز التسوق في الفلبين. المركز يستقطب عدد كبير من الزائرين يوميا يبلغ عددهم من 800،000 شخص و الحد الأقصى يصل الى 4 مليون شخص. يتكون المول من اثنين من المباني الرئيسية. المبنى
A  به  دور السينما والبولينغ والملاعب والمطاعم . اما المبنى B به محلات البيع بالتجزئة. وهنك ممر  يربط بين المباني الرئيسية للمركز يحتوي على العديد من المطاعم. مجمع ميجا مول حاليا قيد التجديد والتوسع الكبيرين. عند الانتهاء من التجديدات نستطيع ان نطلق عليه اكبر مركز تسوق فى الفلبين .


5
مول غرب ادمونتون (3770000 قدم مربعة)
كان الغرب ادمونتون مول في ادمونتون، ألبرتا كندا، أكبر مركز للتسوق في الفترة من 1981 حتى عام 2004 وتعتبر حاليا أكبر مركز تسوق في الأمريكتين. بجوار 800 مخزن، ويشتمل المول على أكبر حديقة داخلية للتسلية في العالم، وهي أكبر حديقة مائية داخلية في العالم وقصر الجليد (وهو نسخة مصغرة من  
NHL للتزلج على الجليد، لذلك لم يكن الأكبر في العالم). وتشتمل على غيرها من عوامل الجذب من 18 حفرة وملعب جولف مصغر، وصالة سينما وصالة بولينغ.


6
دبي مول (3770000 قدم مربعة)
دبي مول هو جزء من مجمع برج خليفة، أطول هيكل من صنع الإنسان على الإطلاق. تقع مساحته على أكثر من 12 مليون قدم مربع (أى ما يعادل في الحجم  أكثر من 50 ملعبا لكرة القدم)، ودبي مول هو أكبر مركز تسوق في العالم على أساس المساحة الإجمالية ولكن حول نفس حجم ادمونتون مول الغرب إذا يعتمد على المساحات المتوفرة للإيجار. يحتوي المول على أكثر من 1،200 محل تجاري بما في ذلك أكبر متجر في العالم للحلوى، وحلبة للتزلج على الجليد، ومركز لعبة
سيجا (يضم لعبة البولينج 3D)،  فندق فاخر 5 نجوم، 22 شاشة للسينما زائد 120مطعم ومقهي. يحتوي المول أيضا على واحدة من أكبر أحواض السمك في العالم.


7
سم اسيا مول (4.2 مليون قدم مربعة)
فتح مول سم آسيا في مترو مانيلا، الفلبين، في عام 2006، ويتألف من أربعة مبان مترابطة
داخل المول. واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في العالم به مركز تجاري و مسرح ايماكس مع واحدة من أكبر شاشات 3d في العالم. كما يشتمل  المول على حلبة للتزلج على الجليد ويمكن أن تستوعب كل المسابقات الترفيهية والتنافسية للتزلج على الجليد، وكذلك لعبة هوكي الجليد.

 

إغلاق