web analytics
معلومات طبية

اعراض الإصابه بالديدان الشريطية للكبار والأطفال ؟

اعراض الإصابه بالديدان الشريطية  للكبار والأطفال  ؟؟

BC3880-001_tapewrom_342x198

 الديدان الشريطية هي الطفيليات التي تعيش في الامعاء . هي معروفة طبيا باسم الديدان الشريطية.الديدان الشريطية تميل إلى أن تكون مسطحة ومجزأة مثل الشريط . يمكن للانسان ان القاء القبض عليهم من قبل:

اولا من لمس البراز الملوثة (البراز) ومن ثم وضع أيديهم قرب فمه

ثانيا من ابتلاع الطعام أو المياه التي تحتوي على آثار من البراز الملوثة

ثالثا من الأكل الخام الملوثة لحم الخنزير، ولحم البقر أو السمك وغالبا ما يجهل الناس ان لديهم عدوى الديدان الشريطية.حيث يكون لديهم  أعراض أو عدد قليل جدا من الأعراض والتي عادة ما تكون عامة.

والسؤال هنا ما هي أعراض عدوى  الديدان الشريطية؟؟ مع الكبار إذا كنت مصابة بالديدان الشريطية ، قد تشاهد اليرقات (الديدان فقست حديثا) أو قطاعات من الدودة الشريطية في البراز (براز). شرائح تحتوي على بيض الديدان الشريطية.

اعتمادا على نوع  الديدان الشريطية، يمكن أن تظهر  أعراض أخرى تشمل:ألم فوق المعدة أو في البطن و الغثيان أو القيء والإسهال وفقدان الوزن وفقدان الشهية ودوخة وأرق و سوء التغذية ونجد ان العدوى من  اللحم البقرى لدودة الشريطية يمكن أن يسبب زيادة في الشهية.في بعض الحالات النادرة، يمكن للعدوى بفيروس الدودة الشريطية  من الأسماك يسبب نقص فيتامين B 12 ، وذلك لأن دودة تمتص هذا الفيتامين. تحتاج فيتامين B 12 لتكوين خلايا الدم الحمراء، وبالتالي نقص يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم (انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء). ونجد ان هناك

أعراض عدوى يرقات الدودة الشريطية بعض أنواع من الديدان الشريطية قد لا تتطور في  الأمعاء. بدلا من ذلك، يرقاتها (الديدان فقست حديثا) من خلال جدار الأمعاء الجحر  وتدخل مجرى الدم. ثم يمكنهم السفر إليها، وتسوية في أماكن أخرى في جميع أنحاء الجسم.أعراض عدوى يرقات الدودة الشريطية تختلف، اعتمادا على نوع من الديدان الشريطية، مدى شدة الإصابة وأي جزء من الجسم يتأثر.على سبيل المثال،يمكن أنتتضمن الأعراض:عدم الراحة أو الألم في البطن (البطن) والسعال أو ألم في الرئتين الناجم عن خراج والصداع وحمى  لذلك اذا اصبت بهذا الاعراض يجب ان تفحص للتاكد ومعالجتها فورا

 

 

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق