web analytics
معلومات طبية

ما هي اسباب النزيف اثناء فترة الحمل؟؟

النزيف اثناء فترة الحمل؟؟

images (5)

النزيف أثناء الحمل أمر شائع نسبيا. ومع ذلك نزيف من المهبل في أي وقت خلال فترة الحمل يمكن أن يكون مؤشرا خطيرا، ويجب عليك الاتصال دائما ممرضة التوليد ، ولكن من المهم جدا للتأكد ومعرفة السبب على الفور.
في وقت مبكر من الحمل قديحصل بعض النزيف الخفيف،وهدا من النابيات الجنين النامية نفسها في جدار الرحم. وهذا غالبا ما يحدث في وقت قريب في الفترة الأولى من الحمل
أسباب نزيف

خلال الأسابيع ال 12 الأولى من الحمل، يمكن أن يكون النزيف المهبلي علامة على الإجهاض أو الحمل خارج الرحم . ومع ذلك، العديد من النساء الذين ينزفون في هذه المرحلة من الحمل علىهم المضي قدما ليكون الحمل طبيعي وناجح.
إجهاض

إذا ينتهي الحمل قبل الأسبوع 24 من الحمل، يطلق عليه الاجهاض. الإجهاض شائعة جدا في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وحوالي واحد من كل خمسة حالات الحمل أكد ينتهي بهذه الطريقة. العديد من حالات الإجهاض في وقت مبكر (قبل 14 أسبوعا) يحدث لأن هناك شيء خاطئ مع الطفل. يمكن أن يكون هناك أسباب أخرى للإجهاض، مثل هرمون أو مشاكل تخثر الدم.

تحدث معظم حالات الإجهاض خلال الأسابيع ال 12 الأولى (ثلاثة أشهر) من الحمل، وللأسف، فإن معظم لا يمكن منعها
الحمل خارج الرحم

حالات الحمل خارج الرحم هي أقل شيوعا من حالات الإجهاض. النزيف قد يكون علامة على الحمل خارج الرحم، عندما تنغرس البويضة الملقحة خارج الرحم، على سبيل المثال في قناة فالوب. البويضة المخصبة لا يمكن أن تتطور بشكل صحيح خارج الرحم ويمكن أن تكون صحتك في خطر شديد إذا استمر الحمل. البيضة لابد من ازالتها – وهذا يمكن أن يكون من خلال عملية أو مع الأدوية
في مراحل لاحقة من الحمل، يمكن أن يكون النزيف المهبلي أسباب عديدة ومختلفة. بعض من الأكثر شيوعا هي:
التغيرات في عنق الرحم

غالبا ما تتغير الخلايا على عنق الرحم في الحمل وجعله أكثر عرضة للنزف، وخاصة بعد ممارسة الجنس. هذه التغييرات الخلية غير ضارة، وتسمى شتر خارجي عنق الرحم. الالتهابات المهبلية يمكن أيضا أن يسبب كمية صغيرة من النزيف المهبلي.
A ‘عرض’

النوع الاكثر شيوعا من نزيف في مرحلة متأخرة من الحمل هو كمية صغيرة من الدم مختلطة مع المخاط الذي يعرف باسم ‘عرض’. يحدث هذا عندما قابس من المخاط الذي كان في عنق الرحم خلال فترة الحمل ويأتي بعيدا. هذا هو علامة على ان عنق الرحم يتغير وتصبح جاهزة للعمل  قد يحدث بضعة أيام قبل أن تبدأ الانقباضات أو أثناء المخاض نفسها
انفكاك المشيمة

هذه هي حالة خطيرة في المشيمة التي تبدأ في الابتعاد عن جدار الرحم. انفصال المشيمة الباكر وعادة ما يتسبب آلام في المعدة، وهذا قد يحدث حتى لو لم يكن هناك نزيف. انفصال المشيمة الباكر هومشكلة خطيرة وقد يستوجب تسليم طفلك.
المشيمة منزاحة

المشيمة منخفضة عن سطح البحر (أو المشيمة منزاحة) هو عندما يتم إرفاق المشيمة في الجزء السفلي من الرحم، وبالقرب من أو تغطي عنق الرحم. انه ليست من غير المألوف أن تكون المشيمة المنخفضة.
ومع ذلك، في معظم الحالات ‘التحركات’ المشيمة صعودا بعيدا عن عنق الرحم مع تقدم الحمل. إذا بقيت المشيمة منخفضة في الرحم، وهناك فرصة أكبر أن كنت قد تنزف أثناء الحمل أو في وقت الولادة. هذا النزيف يمكن أن تكون ثقيلة جدا وضعت لك ولطفلك للخطر. يجب ان ينصح أن تأتي الى المستشفى بحيث يمكنك أن تعطى العلاج في حالات الطوارئ بسرعة جدا إذا كنت تفعل تنزفي أحيانا، هناك حاجة إلى الفحص الداخلي (المهبلية) لمعرفة مدى اقتراب المشيمة من عنق الرحم. هذا  آمن تماما.
إذا كانت المشيمة بالقرب من عنق الرحم  لا يمكن للطفلان يولد عن طريق المهبل، وسيتم  ولادة قيصرية.

أوعية متقدمة

أوعية متقدمة هي حالة نادرة. ويحدث ذلك عند تشغيل الأوعية الدموية الطفل من خلال الأغشية التي تغطي عنق الرحم. عادة ستكون محمية في الأوعية الدموية داخل الحبل السري والمشيمة. عندما كسر المياه الخاص بك (تمزق الأغشية)، قد تكون ممزقة هذه السفن وهذا يمكن أن يسبب النزيف المهبلي. الطفل يمكن أن يفقد قدرا مهددة للحياة من الدم.
فمن الصعب جدا لتشخيص أوعية متقدمة، ولكن أحيانا قد تكون التعرف عليه قبل الميلاد من قبل الفحص بالموجات فوق الصوتية. أوعية متقدمة ينبغي أن يشتبه إذا كان هناك نزيف ومعدل نبضات قلب الجنين تتغير فجأة بعد تمزق الأغشية.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا