web analytics
الأعمال اليدويةالأمومة

اصنعي زيت لعلاج تسلخات الأطفال في المنزل

images (11)images (14)

هل كريمات علاج التسلخات آمنة ؟

عند علاج جلد  طفلك الملتهب باستخدام كريمات الطفح الجلدي التجارية، قد تكوني في الواقع تزيدين من احتقان جلد طفلك الحساس بالمواد الكيميائية السامة. فعلى سبيل المثال مادة التلك ، وهي عنصر مشترك في العديد من منتجات الأطفال، وهي أيضا مادة مسرطنة .

وهنا استعراض لبعض مكونات كريمات ومساحيق تسلخات الأطفال :

الهيدانتوين – نوع من الفورمالديهايد

البارابين – قد يسبب تهيج الجلد ومشاكل الجهاز المناعي

التريكلوسان – مرتبط باضطرابات الهرمونات

الكورتيزون – غير مناسب نهائياً لبشرة الأطفال فضلاً عن الرضع 

كيف تصنعين زيت موضعي طبيعي لطفح جلد طفلك في المنزل 

مميزاته  : موفر من الناحية الاقتصادية ، طبيعي و لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة و مفيد لبشرة طفلك ولا يسبب أي آثار جانبية 

المكونات المطلوبة:

3 أوقية من زيت الزيتون البكر الفاخر .

3 أوقية من زيت القنب العضوي. 

1 أوقية من زيت جوز الهند البكر الخام غير المصنع (صلب في درجة حرارة الغرفة) 

9 قطرات من زيت الليمون العضوي 

9 قطرات من زيت شجرة الشاي العضوي

الطريقة :

 إضافة زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيوت القنب معا في وعاء زجاجي ( يفضل البايرليكس ) ، ويوضع الخليط في أقل حرارة  للفرن حتى يذاب زيت جوز الهند ويمتزج جيداً مع زيت الزيتون وزيت القنب ، ثم يزال من  على الحرارة ، ويقلب ويترك كي يبرد لمدة 5 دقائق.

تضاف قطرات زيت الليمون الـ 9 وكذلك شجرة الشاي ويحرك المزيج حتى يختلط جيدا. ثم يخزن في درجة حرارة الغرفة مع تغطيته جيداً . بعد ذلك قومي باستخدامه على منطقة الحفاض باستخدام قطعة قطن بعد تنظيف جلد طفلك ، وقبل استخدام حفاضة جديدة يوميا من 2 إلى 3 مرات  أو مع كل تغيير للحفاض .

ومن الأفضل أن تصنعي كميات صغيرة واستخدامها خلال يومين أو ثلاث ، ثم اصنعي كمية أخرى وهكذا ،  وذلك من أجل الحفاظ على الزيوت طازجة و نشطة لذا احرصي على أن لا تضاعفي الكمية المصنوعة ، وكذلك تجنبي التبريد لأنه يتسبب في تجمد الزيوت.

وهذا الخليط الزيتي ليس فقط لترطيب وعلاج جلد طفلك في منطقة الحفاض ، بل إنه أيضا حماية وتعقيم للمنطقة دون تعطيل الخصائص الطبيعية الواقية للبشرة مثلما تفعل بعض الكريمات التجارية  .

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة
إغلاق