web analytics
الأستثمار

اشياء يجب معرفتها قبل شراء بيت

المحتوى:

http://i.imgur.com/HEAbPVx.jpg

شراء منزل جديد هو خطوه رائعه ولكن مخيفه فملكيه المنزل تعنى ان ذلك سوف يكون أستثمار لك فى المستقبل ولكنه ايضا يعنى الألتزام بالبقاء داخل المنزل او على الأقل فتره من الوقت.

قبل اجراء هذا الالتزام , يجب عليك التأكد من اتخاذ قرار مستنير,ولا تختاره على اساس كم هو جميل.

اولا وضعك المالى : إذا كنت مؤهلا للحصول على قرض ذلك لا يعنى بالضروره أنه يجب أن تأخذ قرض. من ناحيه اخرى , إذا كنت لا تعتقد أنك يمكن ان تاخذ قرض فقد تكون مخطئا لك وعندما تفكر فى شراء منزل فيجب الجلوس مع محترف أو مستشار فى القروض فى البنك الذى تتعامل معه ويجب مناقشه الخيارات المتاحه أمامك ويكون ضريبه الدخل والوثائق جاهزه فضلا عن قائمه النفقات الخاصه بك ونسخه من تقارير الأئتمان الخاصه بك ويجب ان يكون البيت الذى تريد شرائه يعادل مرتين ونصف من المرتب السنوى الخاص بك فمثلا إذا كنت تأخذ مرتب سنوى قدره 40ألف جنيه فيجب أن لا تختار المنزل الذى يكلف أكثر من 120 ألف جنيه .

تاريخ المنزل

منزل جميل مع مساحه خضراء هو شئ جميل ولكن تلك الصوره الجميله يمكنها اخفاء المشاكل التى سوف تكلفك الألاف من الجنيهات وساعات النوم المفقوده على المدى الطويل.

يجب عليك معرفه قدر ما تستطيع عن المنزل قبل ان تقوم بشرائه.وإذا كان هناك اى مشاكل على المنزل او غير مريح أو لا احد يريد الاجابه فقم بتجنبه.

الحى والجيران

المنزل الرائع ليس جيدا كثيرا إذا كان فى حى ليس جيد, لذلك يجب معرفه قدر ما تستطيع عن الحى الذى سوف تشترى فيه المنزل والتحدث مع الجيران عن المشاكل التى يواجهونها فى المنطقه وأيضا معرفه معدل الجريمه فى ذلك المكان ومقابله معلمين المدارس فى تلك المنطقه إذا كان لديك أطفال, والمظهر الجمالى للمنطقه مهم جدا .

تأكد ايضا من العقود والتوقيع عليها وقائمه البنود الوارده فى العقد التى تجعلك تشعر براحه اكبر وتأكد من حدود الأرض والهياكل .

الضوضاء أيضا فيجب ان تعرف ما سوف تتعايش معه مثلا جيرانك لديهم حيوانات اليفه كثلا كلاب او قطط فالكلاب تكون مزعجه فى بعض الأوقات وايضا القطط محبه للفضول فيمكن أن تراها على شرفه بيتك فيجب التعامل مع تلك الاشياء والتفاصيل الصغيره . وأيضا المبانى التى حول منزلك فيمكن ان يكون هناك مدرسه ويكون ناتج منها ضوضاء فإنت من الممكن أن لا تكون على أستعداد للتعامل مع هذا الأمر, فيمكن أن تبقى فى ذلك المنزل عشيه وضحاها حتى تعرف ما الشئ الذى يمكن أن يزعجك على أساس يومى فإذا وجدت شيئا لا يعجبك فقم بالبحث عن منزل اخر .

إغلاق