web analytics
حول العالم

إعادة بناء تيتانك جديدة بتمويل الملياردير الأسترالي ” كلايف بالمر”

navigation-room-of-titanic-II

أعلن الملياردير الأسترالي، كلايف بالمر أنه يخطط لإعادة بناء واحدة من السفن الأكثر شهرة في التاريخ، ,وهي سفينة تيتانيك. ومن المقرر إطلاقها في عام 2016 كسفينة جديدة. وسوف تبحر على المسار الأصلي من جنوب أمبتون إلى نيويورك، ومن المقرر إستكمالها للرحلة التي قد سبقتها .
وسوف يتم تزويد السفينة الجديدة بالديزل بدلا من المحركات التي تعمل بالفحم . وسيتم تصميم الجزء الداخلي من تيتانيك الجديدة قريباً بقدر الإمكان من تايتنك الأصلية . ومع ذلك سيكون لدى السفينة الجديدة المزيد من مزايا السلامة الحديثة عن السفينة الأصلية التي لم يكن لديها ذلك ، مثل تحديد المواقع والملاحة وأن يكون فيها مهبط لطائرات الهليكوبتر ،ونظم الاتصالات ستكون وفقاً لمعايير القرن الـ 21 . وهذا بالتأكيد لم يكن متوفراً على تايتنك التي غرقت في عام 1914 ، والسفينة الجديدة سيكون لديها ما يكفي من قوارب النجاة للجميع ، أي مايكفي 2،500 راكب.
السفينة الجديدة “تيتانيك الثانية ” سيتم تمويلها من القطاع الخاص من قبل الملياردير كلايف بالمر ، والذي أنشأ شركة خاصة من أجل هذا المشروع العملاق  وسماها ” نجم الخط الأزرق” ، و سيتمكن الركاب من ارتداء وتغيير الملابس وتناول العشاء والترفيه عن أنفسهم في غرف خاصة مثل الأصلية تماماً ، وسيكون هناك ثلاث فئات من الركاب كما كان الحال في النسخة الأصلية منذ أكثر من مائة سنة. والجدير بالذكر أنه يجري حاليا تصميم سفينة تايتنك الجديدة من قبل شركة صينية بدعم مادي من الأسترالي كلايف بالمر .

والآن هناك حوالي 40،000 شخص قد سجلوا أسمائهم لحجز رحلات على تيتانيك الجديدة ، منهم النقباء وغيرهم المئات من الناس الآخرين الذين تقدموا بالفعل لوظائف أيضاً على متن السفينة الجديدة.
وقد كان هناك جدل كبير حول خطط كلايف بالمر ، في حين أن بعض الناس يعتقدون أنه لا جدوى من إعادة بناء تلك السفينة، والبعض الآخر يقول أنها فكرة جيدة لاعادة ذكريات تايتنك الضخمة والعظيمة . كما هو  معروف أنه قد توفي أكثر من 1،500 شخص في المياه الباردة في شمال المحيط الأطلسي عندما ارتطمت سفينة تايتنك بجبل جليدي في رحلتها الأولى .

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة
إغلاق