web analytics
الصحة و الرشاقةمعلومات طبية

أفضل 10 أطعمة صحية

أفضل 10 أطعمة صحية …
الجميع يريد الحفاظ على صحته من دون بذل الكثير من الجهد. لذلك دعونا نبدأ  من خلال تناول تلك الأطعمة الصحية، التي يمكن للناس الحصول عليها  بسهولة في حياتهم اليومية.

1 #  الطماطم…
تم العثور على الليكوبين فى ى الطماطم (البندورة) لتكون واقية من قائمة متزايدة من أمراض السرطان، بما في ذلك القولون والمستقيم والبروستاتا والثدي وبطانة الرحم وسرطان الرئة، وسرطان البنكرياس. الطماطم أيضا تعمل على خفض ضغط الدم و تقى من خطر الإصابة بأمراض القلب، و مفيده للبشره .

42(4)

2 # السبانخ …
حمض الفوليك، وهو أحد مكونات السبانخ، مفيد للصحة النفسية. و السبانخ أيضا وقائية ضد أنواع مختلفة من السرطان. وتشمل هذه المثانة والبروستاتا والكبد وسرطان الرئة. بعض مكونات السبانخ تعمل على حماية الجلد من الأشعة الضارة من الشمس، بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية.

43(3)

3 #  الفول السوداني …
الفول السوداني غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف المرتبطة بأمراض القلب والسرطان. كما أنها تحتوي على مستويات عالية من البروتين والدهون غير المشبعة الاحادية. الفول السوداني يساعد أيضا في منع النزيف من الإصابات والهيموفيليا.

44(1)

4 #  القرنبيط …
القرنبيط يمتلك كثافة غذائية عالية جدا. أنه يحتوي على مركبات مضادة للسرطان والفلافونويد، التي يمكن أن تمنع العدوى والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. و مفيد أيضا لتقوية جدران الأوعية الدموية والجهاز المناعي.

45(5)

5 # العنب البري …
التوت غني بفيتامين C، والتي يمكن أن يمنع الصفائح داخل الشرايين من اصابتها بأنواع السرطان. وهي مفيدة لتحسين حدة الإبصار ليلا، واستعادة البصر بعد التعرض للوهج. التوت يساعد على حماية المخ من الاكسدة .

top_10_healthy_foods1a54984501f1bdc593d7

6 #  الشوفان …
الشوفان لها آثار مفيدة على مستويات الكوليسترول في الدم. فإنها يمكن أن تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومنع قصور القلب. الشوفان جيدة لتحسين الدورة الدموية والاسترخاء. أنها تحتوي على الكالسيوم والفوسفور والحديد والزنك، والتي يمكن أن تمنع هشاشة العظام وفقر الدم.

B19-306677

7 #  الشاي الأخضر …
ويرتبط استهلاك الشاي الأخضر بانخفاض مستويات الضغط النفسي. ويعتقد أن عنصر الشاي الأخضر، والثيانين من الأحماض الأمينية، أن يكون لها تأثير المهدئ على المخ. الشاي الأخضر يعمل على الحماية من أشعة الشمس والحد من الالتهابات .

48(2)

8 #  العنب الأحمر …
العنب الأحمر غني بالألياف والمواد المضادة للاكسدة، والتي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بذور العنب الأحمر تخفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم الانقباضي. كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الطاقة وتوفير مستوى عال جدا من الكربوهيدرات والبروتين .

49(3)

9 # أسماك الافندي  (اليوسفى )…
يحتوي السمك اليوسفي على البروتين، والدهون، وكمية صغيرة من الفيتامينات. أنه يحتوي على مادة قابلة للهضم بسهولة ، الذي يكون مناسبآ للأطفال، والكبار ويقيهم من سوء الهضم. الأسماك الافندي هي أيضا جيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض السل. الأسماك هي منخفضة في السعرات الحرارية و فيها نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة.

50(4)

10 #  الثوم …

الثوم يعتبر مضاد حيوى لجميع الأمراض فهو مطهر للمعده وترياق السموم ويقضى على الأمبيا ويقى من سوء الهضم , ويعالج الروماتزم فهو بمثابة البنسلين .

51(4)

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق