web analytics
حول العالمعجائب وغرائب

امرأة تحمل رضيعها الميت في رحمها لمدة 60 عاماً

 

امرأة تحمل رضيعها الميت في رحمها لمدة 60 عاماً

 

14

 

ذهبت امرأة صينية عجوز إلى إحدى المستشفيات في هوانغ في جنوب الصين تعاني من آلام في البطن وعند إجراء الكشف عليها وعمل مسح بالتصوير بالموجات فوق الصوتية. كانت النتائج صادمة وقف الأطباء في حيرة وذهول تام فقد وجدوا أن السيدة العجوز التي تبلغ من العمر 78 عاماً حاملاً منذ أكثر من 60 عاماً وهي على علم بذلك .

وتروى السيدة العجوز قصتها بأن حدث لها الحمل عام 1948 وفي ذلك الوقت قالت أن الأطباء أخبروها أن الطفل قد مات قبل ولادته، وأنها في حاجة إلى عملية جراحية من أجل إزالة الجنين من رحمهاوطلبوا منها الأطباء 200 دولار لإجراء العملية وإخراج الجنين الميت ولكنها رفضت إعطاءهم هذا المبلغ من المال قائله أنه فيتلك الأوقات كان هذا مبلغ من المال ضخم جداً ، بل كان الكثير من الأسر الصينية لا يكسبونهفي السنة، وهذا هو السبب في أنها قررت عدم القيام بأي شيء وبكل بساطة تجاهلت الأمر.

وقال أحد الأطباء الذين أجرو الكشف عليها أنه لميستطع أن يصدق ما يراه بعينه عندما اتضح أنهذه السيدة العجوزلديها طفل في رحمها. وأنه لم يرأي شيء أكثر إثارة للدهشة وأكثر غرابة من ذلك خلال الأربعين سنة التي قضاها في ممارسة مهنة الطب.  فهم لم يتخيلوا أن هذه السيدة تحتفظ بالجنين الميت منذ أكثر من ستين عاماً  وهذه الحالة نادرة. وما زاد من ذهولهم ودهشتهم هو كيف استطاعت هذه السيدة العيش بحالة صحية جيدة طوال هذه الفترة وأنها لم تعاني من الأمراض كل هذا الوقت؟. 

رقية دربالة

دكتورة بكلية التربية جامعة المنيا
إغلاق