web analytics
اختراعات واكتشافات

طريقة جديدة لإنقاذ هاتفك إذا سقط في الماء

13

 ماذا تفعل إذا سقط منك هاتفك المحمول في الماء ؟ وخاصة أثناء قيامك بالأعمال المنزلية أو أن طفلك ألقى به في كوب الماء أو لأي سبب آخر فكثير من الهواتف تُلفت بسبب سقوطها في الماء وتعرضها للرطوبة فمن الممكن أن تسبب الرطوبة تلف الهاتف المحمول على الفور أو تتسبب في إحداث أضرار تستمر لفترة طويلة من خلال الصدأ الناجم عنها  وأقدم لكم اليوم طرق مبتكرة للتخلص من الرطوبة في الهاتف المحمول إذا سقط في الماء.

الخطوة الأولى : سرعة انتشال الهاتف من الماء.

الخطوة الثانية : هز الهاتف المحمول لإخراج المياه المختبئة .

الخطوة الثالثة : تفكيك الهاتف لأكبر قدر ممكن من القطع وتجفيفها مع تعرضها لمصدر تدفئة بدرجة حرارة منخفضة حتى لا يتأثر الجهاز بالحرارة العالية.

الخطوة الرابعة والجديدة : هي وضع الهاتف المحمول في وعاء به أرز جاف وتغطيته لعدة ساعات لأن الأرز يعمل على امتصاص البلل والرطوبة من الجهاز وخاصة المختبئة والتي يصعب الوصول إليها.

الخطوة الخامسة والأخيرة : بعد إخراج الهاتف من الأرز يتم الاستعانة بالمكنسة الكهربائية لشفط الرطوبة الباقية في الهاتف بعد تجفيفه ووضعه في الأرز وإذا لم يتم التخلص من الرطوبة بصورة تامة نقوم بوضع الجهاز في الشمس لفترة أو عرضه على متخصص الصيانة بسرعة . وأخيراً ربنا يحمي هواتفنا من شر الوقوع في الماء.

رقية دربالة

دكتورة بكلية التربية جامعة المنيا
إغلاق