web analytics
البحث عن وظائفبيزنس

شركات التوظيف هل هي فعلا مفيدة؟!

نعم! يبدو غريب على من يعاني من البطالة الآن أن يطلب من شركات التوظيف البحث له عن وظيفة، ولكن هل من الأفضل أن نستغل خبرتهم في مساعدتنا في إيجاد وظائف تتماشى معنا ام لا؟

شركات التوظيف متخصصون في ايجاد الحلول التي من شأنها أن تفيدك في إيجاد ما يتناسب معك من وظيفة وفقًا لإمكاناتك ومهاراتك الشخصية والدراسية والمهنية إذ إنهم كما يقول الخبراء على دراية كافية بتخصصك.

ثم إنهم على دراية بسوق العمل والجهات التي تحتاج للتوظيف ويساعدونك في الوصول السريع لأهدافك لأنهم محددون، ويعلمون جيدًا ماذا يحدث في مكان العمل يومًا بعد يوم، ولديهم العديد من المعلومات المهمة المفيدة لك كباحث عن وظيفة.

ثم إن لهم شبكات قوية وعلاقات وطيدة لمعرفته بقادة الأعمال ممن ترغب في العمل معهم، وعلى حد قول المختصين فإنه يساعدك في إيجاد الوظيفة لأنه على علاقة راسخة بأقسام التوظيف والموارد البشرية، كما أن فرصتك أكبر عن نظرائك ممن تقدموا للتوظيف عن طريق الإعلان.

ثم إنهم على دراية بالوظائف الخالية قبل حتى الإعلان عنها مما يزيد من فرصة القبول بالوظيفة والترشح لمقابلة شخصية، كما أنه سيعطيك ومضة عما يجري في الشركة من مرتبات وحوافز وإجازات وحتى نمط العمل والمهام، أي إنه يعمل على تهيئتك على الجو العام بالشركة.

ولا تقتصر التهيئة على الجو العام بالشركة فقط بل يمتد ذلك ليشمل التهيئة للمقابلات الشخصية لأنهم يعرفون من سيجريها معك ومن ثم يطلعونك على أنسب الطرق كي تتصرف باستغلالها في المقابلة.

   ثم إنه من شأنه أن يرسل لك انطباع الشركة عنك ولا يجعلك في الدائرة المغلقة المليئة بالأفكار والحيرة عما إذا كنت قبلت أم لا أو ما شابه من أمور تشغل بالك بعد المقابلة الشخصية، وأيضًا يمكنه أن يتحدث عنك لصاحب العمل ويزيد من فرصة ترشحك للوظيفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق