web analytics
النباتات

6 فوائد صحيــة للتــوت

morus-alba-mulberries

..

التوت فاكهة لذيذة ومغذية يتمتع بها الناس في جميع أنحاء العالم. وينتج التوت من شجرة “مورس ألبا” التي تحتوي أوراقها أيضاً على مواد غذائية، لذلك يتم استخدام أوراقها كغذاء لدودة القز، وهي فاكهة صغيرة ولامعة خضراء أو حمراء وهي مثل العنب تنمو في عناقيد تسمى دروبيس

فوائــد التــــوت :

(1) مصدر لمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة  تساعد على تقليل الضرر الناجم عن الجذور الحرة والتوت نبات كامل الأوراق والسيقان، ويحتوي على مضادات الأكسدة خاصة ريسفيراترول المعروف بآثاره الإيجابية على العمر وطول العمر.

(2) دعم الجهاز المناعي

التوت يحتوي على القلويدات التي تستخدم في تنشيط خلايا الدم البيضاء الضامة التي تحفز النظام المناعي، ووتعمل القلويدات على وضعها في حالة تأهب ضد التهديدات الصحية.

(3) دعم صحي للسكر في الدم

يعتقد أن التوت يحتوي على مركبات تدعم مستويات السكر في الدم وتعمل على توازنها .

(4) غذاء صحي

التوت المجفف، مصدر كبير للبروتين والألياف، والحديد وفيتامين C ، K  ، ويمكن تناوله طازجاً كوجبة خفيفة قبل الأكل ، أو إضافته إلى طبق سلطة الفواكه أو تناول عصير التوت الطازج ، وتحتوي أوراق التوت أيضاً على البروتين، والألياف، والمواد الغذائية

(5) يقاوم الالتهاب

 يمكن استخدام التوت كعلاج لالتهاب حيث أظهرت الدراسات أن مزيج أوراق الكركمين والتوت قد يكون دليلاً جديدا في العلاج الطبيعي لالتهاب.

(6) حماية المـخ

هل يقدم التوت أي فائدة للمخ ؟ الباحثون في جامعة خون كاين في تايلند وضحوا الإجابة على هذا السؤال بتقييم تأثير التوت على ذكور الفئران المصابين بضعف الذاكرة وتلف في المخ. على الرغم من وجوب مواصلة التحقق من فوائد التوت للمخ إلا أن تلك الدراسة أظهرت فوائده  كمحسن معرفي، وحامي للأعصاب المخية ، حيث أن الفئران التي استعملت التوت أصبح التذكر عندهم أفضل والإجهاد التأكسدي أقل .

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة
إغلاق