web analytics
علاقتك بطفلك

تطوير شخصية طفلك حديثي الولادة

 تطوير شخصية  طفلك حديثي الولادة؟؟

تنزيل (14)

التعرف على ذلك
مزاجه – كيف يتفاعل طفلك مع العالم , سواء كانت هادئه حيويه أو عصبيه , ويمكن الملاحظه بعد الولاده مباشره وسيظل إلى حد كبير حتى تكبر
أنت تعلم أنه من الطبيعى لطفلك البكاء كثيرا فى الأسابيع الأولى , ولكنه قد يبدو صراخها مزعجا لك خصوصا إذا كنت متعبا .هذا ليس هو الحال.
فى السنه الأولى لكما معا , سوف تبدأ فى التفاعل ومعرفه أفراد الأسره , للا ينبغى ان تتفاجأ او تشعر بالحرج , مع ذلك إذا كانت تتفاعل بشده عند إدخال شخص جديد.
طفلك سوف يكون بحاجه كبيره لأستكشاف وتجربه خبرات جديده من خلال اللمس والتذوق وإحداث الفوضى . يكون هذا غير مريح فى بعض الأحيان وربما يتم سحب الأواعى من الخزانه الخاصه بك, ويتم تفريغ الحقائب والمحافظ – ولكن الفضول جزء حيوى لتعلم الطفل. أستكشاف كل هذا يجعلك تجعل من منزلك مكان ملائم لطفلك وفى وقت مبكر من السنه او حتى قبل ذلك
إذا كنت تواجه يوما صعبا, قد تشعر بأن طفلك مشاغب , يجب أن تتذكر أن الأطفال فى حاجه إلى التعبير عن أنفسهم وبالتأكيد لا يفعل هذا لكى يزعجك.
يمكن أن تقلق أنت من إفشال طفلك , ولكن ليس هناك حدود لكميه الحب والأهتمام الذى يمكن أن تعطيه له, طفلك سوف يستفيد من كل الحب والرعايه التى تقدمها له.
كما كنت تحتفل بعيد ميلاد طفلك الأول , توقف لحظه للتفكير مره إخرى على مدى العام الماضى. لك أنتصارات مذهله مع طفلك وبدأت مغامره مثيره معه فى رحله التعلم . ربما تأخذ بعض الوقت فى كتابه بعض الذكريات الأولىالتحدث معه وسحب وجهه ,وقفه وأسمح له (بالجواب) بطريقته الخاصه فى الضوضاء أو العبوس . والتلويح بالذراع ,والإيماءات وحركات الفم والتعبيرات المختلفه , التى تسمى دائما  (مسبقت التعبير) هم بالتأكيد اجتماعيين , وهم يميلون إلى الزياده عند أستجابه الكبار لهم فى تعليقات والأيماءات فى المقابل.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق