web analytics
الأقتصاد

نصائح لأداره المال بنجاح

img1

نصائح لأداره المال بنجاح

اصبحت إداره الشؤون الماليه أكثر اهميه من أى وثت مضى وتكاليف السلع مثل الغذاء والتعليم الجامعى والسفر قد تتزايد بسرعه. الأدخار صار اكثر صعوبه بالنسبه للكثيرين. وإذا قمت بفهم واتباع بعض النصائح حول الشراء والأدخار والأستثمار وذلك سوف يحقق المزيد من النجاح المالى بسهوله.

التوفير لحالات الطوارئ

الأدخار لحالات الطوارئ الغيرمتوقعه وهى واحده من أهم مفاتيح النجاح المالى ويوفر المال ايضا ,فقم بحجز جزء من راتبك أو حسابك المصرفى للمساهمه فى ادخار جزء من الدخل للطوارئ وإذا كان لديك اطفال فقم بتعليمهم الادخار وكيفيه إداره اموالهم.

الشراء بأندفاع

الأعلانات المقنعه دائما مغريه لشراء عناصر اخرى لا تحتاج إلى شرائها فالسوبر ماركت يعرض إغراءات لشراء أطعمه لا تنوى شرائها. عندما ترى احد العناصر التى لم تكن تخطط لشرائها فلا تشتريها فورا . واعط نفسك فرصه لتفكر فى الامر. فبعد ان تفكر قد تجد انك سوف تكون قد اندفعت إذا كنت قد اشتريت تلك الأطعمه وعندما تكون فى سوق البقاله قم بأعداد قائمه لإحتياجاتك وإلتزم بها ولا تتسوق فى المتاجر وانت تشعر بالجوع.

تقييم الميزانيه

مراقبه وفهم فيما تنفق المال الخاص بك فهذا مهم لغايه لأنه إذا لم يكن هناك قياده لأداره أموالك سوف ترى نفسك فى مكان لا تحب ان ترى نفسك فيه. قم بكتابه النفقات الخاصه بك لمده شهر أو اثنين لفهم إلى اين يذهب المال الخاص بك. وتابع هل احد تلك النفقات يمكن الأستغناء عنها والقضاء على النفقات الغير ضروريه وتقرر الأنفاق بحكمه على سبيل المثال فى فاتوره الهاتف إذا كنت تستخدم خدمات الهاتف

المستنده إلى الأنترنت فيمكنك تبديلها بخدمات الانترنت الاخرى عن طريق الشركات وليس عن طريق الهاتف

استثمر

واحده من الطرق الأساسيه لضمان الأمن المالى هو من خلال الأستثمار الذكى للسنوات القادمه وإذا كنت صغيرا فى السن فيمكنك أستثمار جزء من أموالك فى أستثمارات أكثر خطوره ولكن ذات عائد اعلى .

السيطره على الديون

يمكن أن يكون المستقبل المالى الخاص بك يصبح فاشل لأنه لا يدار بعنايه وإذا قمت بأستخدام بطاقه الأئتمان واستخدامها بحكمه وسداد الفاتوره تماما كل شهر فإذا لم تقم بذلك قد يكون لديك دفع رسوم متاخره كبيره . عندما تقوم بالتسجيل للحصول على بطاقه الأئتمان يجب عليك قراءه الشروط جيدا ما إذا كانت البطاقه تشجع أنخفاض سعر الفائده ومعرفه ما إذا كان هذا المعدل لفتره محدوده وماذا سيكون معدل ذلك وتسوق بعنايه الحصول على بطاقات الأئتمان والحصول على أفضل صفقه ممكنه.

إداره الفواتير الشهريه

دفع الفواتير فى الوقت المحدد هو عاده ماليه جيده ويتم دفع الفواتير على الفور لتغطيه النفقات المتكرره وإعداد أستقطاعات تلقائيه من حسابك المصرفى قد يضر بالنقود الخاصه بك فلا تقوم بإضافه اقساط على حسابك فى البنك ويخصم كل شهر تلقائيا فذلك من اكثر الأشياء الخاطئه .

 

 

إغلاق