web analytics
الطبخمعلومات عامة

معلومات وحقائق عن العسل

معلومات وحقائق عن العسل
8088738_f520

ماذا تعرف  عن فوائد العسل
العسل مادة حلوة تكون بالفعل  مفيدا لصحتك عند إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي. وهو يستخدم كالتحلية الطبيعية، الخالية من الدهون، والكوليسترول . العسل يمكن أن يكون بمثابة، مضاد للفطريات، ومضاد للالتهابات، وبروبيوتيك يعنى (عامل مضاد للبكتيريا ويقلل من البكتيريا فى الجهاز الهضمى)

العسل يعمل على المساعدة في منع العديد من الأمراض والاضطرابات، فضلا عن تهدئة الجسم . من المهم أن تعرف بعض الأساسيات حيث من أين يأتي العسل وأي نوع من العسل هو أفضل للجسم، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير حول ما هو الأفضل بالنسبة لك. طوال المقالة التالية، سوف تقدم وصفا موجزا لكيفية صنع العسل، وكذلك الفرق بين العسل الخام والعسل المخزن ، فضلا عن حقائق أخرى مثيرة للاهتمام. في وقت لاحق، سوف نعطيك وصفا لاستخدامات العسل في مختلف المجالات ولماذا يتم ذكر العديد من هذه الاستخدامات؟

كيف يتم صنع العسل؟8088928_f260 يقوم النحل بامتصاص الرحيق من الزهور وتخزينه داخل اجسادهم وتجميعه داخل خلية النحل من اجل تصنيع العسل.. عندما يعودون إلى الخلية، والشغالات تتولي العمل. النحل العامل يقوم بتحطيم سكريات الرحيق المعقدة ويحولها إلى سكريات بسيطة. مع مرور الوقت،  يجف الرحيق ويصبح عسلا. . نوع (لون / نكهة) من العسل المنتج يعتمد على الزهور التى يمتص النحل رحيقها. العسل الداكن هو الأثقل، والأجمل فى الطعم، بينما العسل الأخف وزنا هو الأكثر اعتدالا.


ما الفرق بين العسل الخام والعسل المكرر؟

العسل الخام هو العسل المصفى قليلا، لكنه لايزال في درجة حرارة الغرفة، وهو أمر مهم للاحتفاظ بقيمته الغذائية الصحية. مثل الفيتامينات، والمعادن، والأنزيمات. يتم تصفية العسل المكرر بشكل مفرط. وهذا يتطلب من العسل  أن يكون ساخنا في عملية البسترة، والتي تمكن عملية الترشيح من أن تحدث بسهولة.
بعض الحقائق عن العسل
العسل غذاء صحي بقدر ما هو حلو! ويمكن استخدامه للوقاية من الأمراض والعلل فاذا تناولته تشعر انك تسير  على نحو أفضل. بل هو بديل صحي للسكر العادي، ويمكن أن يساعد في موازنة نسبة السكر في الدم في نفس الوقت.
تذكر، دائما ان العسل الخام هو الأفضل. هذا العسل الطبيعي يمكن العثور عليه في المتاجر التي تبيع الأطعمة العضوية،و الأطعمة الصحية، أو أسواق المزارعين.

إذا كنت تفضل شراء العسل الخام، تأكد من عدم وضعه في الشاي الساخن أو المشروبات الكحولية لأن الحرارة الناتجة من هذه المشروبات ستقضي على العديد من العناصر الغذائية وتقضى على الفوائد التي تبحثون عنها. لا تسخن أو تطهي العسل لنفس الأسباب. فمن المقبول أن تضع العسل في الماء الدافئ والشاي.

 

إغلاق