web analytics
مقالات عامة

أول مدينة فى العالم بدون كربون

madenat masdar

هل تحلم بالحياة فى مدينة بلا أدخنة أو نفايات وعوادم سيارات فهى مدينة بدون سيارات وتغطيها الخضرة ……هذه المدينة نحلم بها جميعا مدينة تحقق لنا الحياة فى بيئة نظيفة خالية من التلوث البيئى .

sriimg20091104_11449260_2

خططت الأمارات لتحقيق هذا الحلم وبدأت فى تنفيذه ببناء مدينة مصدر بتكلفة تصل إلى 22 مليار دولار بالتعاون مع الصندوق العالمى لحماية الحياة البرية وصممت المدينة معماريآ بما يتفق مع أهداف المشروع فهو يعتمد على الطاقة المتجددة وأستخدام الطاقة الشمسية لتصبح أكثر مدن العالم خضرة وأكثرها تقدمآ من حيث القدرة على البقاء .

غبل

تعتمد المدينة على الطاقة المتجددة أو النظيفة التى تشمل الطاقات الطبيعية مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية وطاقة المياه وهى طاقات طبيعية غير قابلة للنفاذ مما يجعلها من أكثر مدن العالم قدرة على النجاح والأستدامة لتصبح مجتمع جذب لأحدث مشاريع البحوث والتطوير فى مجالات الطاقة المتجددة .

3464652758

أنشىء بها محطة توليد الكهرباء بواسطة الألواح الكهرو ضوئية وهى أكبر محطة من نوعها فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ,

282091

صممت كأول مدينة بيئية فى العالم تمتاز بتقارب أماكن العمل والترفيه والتسلية ومبانيها منخفضة الأرتفاع وذات كثافة عالية .

02

مدينة خالية من السيارات تسير فى شوارعها مركبات كهربائية سريعة والمعابر والممرات بها ظللت بمظلات تطفى جو لطيف للمشى والتنزه بالرغم من المناخ ا لحار الذى تشتهر به الأمارات .

حققت الأمارات حلم المدينة البيئية النظيفة الخالية من تلوث الكربون لتصبح لها الريادة والقدرة على التعامل مع ظروف البيئة المحيطة بها فهى أستخدمت أيضا الطاقة الشمسية فى تحلية مياه البحر والمياه الجوفية شديدة الملوحة .

إغلاق