web analytics
معلومات طبية

متى تبدأ الدورة الشهرية بعد الحمل؟

متى تبدأ الدورة الشهرية مرة أخرى بعد الحمل؟

images (1)tyuio
إذا كنت ترضعين رضاعه طبيعية  فمن الممكن لا نبدأ  الدوره الشهرية من جديد حتى يمكنك إيقاف الرضاعة الطبيعية. هذه هي طريقة الجسم لمنع الحمل  اذا كان لديك طفل صغير.

واذا  كنتي تستخدمين  زجاجة لإطعام طفلك، أو الجمع بين زجاجة الرضاعة مع الرضاعة الطبيعية فستبدا الدورة الشهرية في اقرب فتره ممكنة

عند البدء في  تقليل الرضاعة الطبيعية  فان دورتك الشهرية تبدأ عادة في العودة. وسوف تكون خفيفة وغير منتظمة و تظهر عادة على شكل بقع من الدم.

ونجد ان العديد من النساء يعانين من جلطات الدم في فترات بعد الولادة.وهي ليست مقلقة ويحدث ذلك لان جسمك يتمثل للشفاء. ومع ذلك، إذا كان لديك جلطات الدم في الدورة الشهرية لمدة أسبوع يجب عليك التحدث مع طبيبتك

بعد الحمل من المهم أن نتذكري أنه يمكني أن تكون قادرة على الحصول على حمل اخر على الرغم من الدورة الشهرية  لم تعود. هذا لأن المرأة تنزل  البويضة   قبل حيضها بإسبوعين.

هذا يعني أنك قد تصبح خصبة مرة أخرى قبل أن تدرك ذلك و إذا كنت لا تريد أن تصبح حاملا مرة أخرى، فمن الضروري أن استخدام حبوب منع الحمل عند ممارسة الجنس، سواء كانت دورتك الشهرية قد عادوا أم لا. والتحدث إلى طبيبك للحصول على المشورة.
ولا تنسى ان تعرفي على الخيارات المتاحة لك لمنع الحمل بعد الولادة .
بعد ولادة الطفل، قد يكون لديك فترات إما أثقل أو أخف وزنا من ذي قبل.وتصبح فترات الحيض غير منتظمة ومن الممكن تجدين نفسك  لا ترغبين في الرضاعة الطبيعية  وايضا لم تعد الدورة الشهرية بعد بضعة أشهر، يجب عليك التحدث إلى طبيبك للحصول على المشورة.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق