web analytics
علم النفسمعلومات طبية

ما هي الاضطرابات العاطفية الموسمية ؟

 

تنزيل (6)

SAD يمكن أن تؤثر على  الناس من جميع الفئات العمرية، بما في ذلك الأطفال. هي الأكثر احتمالا أن تظهر في شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة ويعتقد أن SAD يؤثر على حوالي 2 مليون شخص في المملكة المتحدة وأكثر من 12 مليون شخص في أنحاء شمال أوروبا. 23 مليون اخرى في انحاء العالم كله .

عندماتكون الشمس مشرقة والناس تميل إلى أن يشعروا بالسعاده والحيويه نجد انه يظهر عليك العكس من اختلاف في : مزاج وشهية ومستويات الطاقة والدافع الجنسي ..إذا كان هذا يبدو مألوفا لك قد يكون لديك شكل اخفيف من SAD يسمى كآبة الشتاء . حيث ان الناس مع SAD لديهم أعراض الاكتئاب أكثر شدة.الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن) هو نوع من الاكتئاب الذي لديه نمط موسمي. حلقات الاكتئاب تميل إلى أن تحدث في نفس الوقت من كل عام، وعادة خلال فصل الشتاء.كما هو الحال مع أنواع أخرى من الاكتئاب ،

و من أهم أعراض SAD هي تدني الحالة المزاجية وانعدام الرغبة في الحياة. غيرها من اعراض SAD ما يلي:كونها أقل نشاطا من المعتاد ويميل الي النوم أكثر .ونجد ان  أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية (SAD) مماثلة لتلك التي من الاكتئاب العادي ، ولكنها تحدث في وقت معين كل عام.تبدأ الأعراض معظم الناس في فصل الخريف أو الشتاء وتتحسن في الربيع.أعراض SAD عادة ما تكون خفيفة نوعا ما في بداية الخريف وتزداد سوءا مع تقدم الشتاء ومقدار النقصان أشعة الشمس. ومع ذلك، فإن طبيعة وشدة الأعراض من SAD تختلف من شخص لآخر.

بعض الناس الذين يعانون من SAD يجربون نوبات متكررة من الاكتئاب أحادي القطب، في حين أن البعض الآخر قد تجد أنها تواجه نوبات خفيفة من الاكتئاب ثنائي القطب.أحادي القطب الاكتئاب هو المكان الذي يعانون فقط من أعراض الاكتئاب. ثنائي القطب والاكتئاب ينطوي على فترات من الاكتئاب  تليها فترات الهوس  حيث كنت أشعر بالسعادة، وحيوية وأكثر مؤنس من ذلك بكثير.

 

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق