web analytics
معلومات طبية

ما هي اعراض واسباب وطرق علاج قشرة الرأس؟؟

ما هي اعراض واسباب وطرق علاج قشرة الرأس؟؟

scabies-1

قشرة الرأس هو  مرض جلدي شائع يسبب رقائق من الجلد الميت تظهر في الشعر.قشرة الرأس يمكن  أن تشعرك بحكة في فروة  رأسك وهي ليست معدية ولا  تشكل خطرا على الصحة، ولكن يمكن أن تكون مزعجة ومحرجة.قشرة الرأس يمكن أن تتراوح بين معتدلة وحادة.
أهم أعراض قشرة الرأس هي ظهور رقائق جافة وبيضاء او رماديه من الجلد على فروة رأسك وشعرك. وهذه الرقائق غالبا ما تكون ملحوظة حيث تسقط من فروة الرأس إلى الكتفين. وايضا من الاعراض ان تكون فروه راسك جافة وتشعرك بحكه شديده وايضا وجود التهاب الجلد الدهني إذا ان قشرة الرأس تسبب تهيج  الجلد  وتسبب حالة  من التهاب الجلد الدهني ونجد ان مناطق الجسم الأكثر تضرر تشمل ما يلي:فروة الرأس والوجه وبعض الاحيان في الأذنين وحولها وايضا في الجزء الأمامي من الصدر وبين لوحي الكتف وايضا المناطق التي يكون فيها  الجلد مطوي مثل الأبطين، الفخذ والفخذين .  في بدايه الترقيع يكون وردي خفيف إلى ان يصل الي ظهور  قشور سميكة على نطاق واسع من الجلد. وفي بعض الحالات يمكن أن تصبح مناطق عارمه مصابة والتي يمكن أن تؤدي إلى  ظهور بقع حمراء، ومؤلمة وتنزف سوائل غير مرغوبه .الحالات الشديدة من الترقيع على فروة رأسك يمكن أن تؤدي في بعض الاحيان الي فقدان الشعر .

طاقيه المهد : يمكن للأطفال الرضع ان تظهر بقع متقشرة دهنية على فروات رؤوسهم. هي معروف باسم طاقية المهد .تظهر قبعة المهد في معظم الأحيان في الأطفال في الشهرين الأولين، وتميل إلى تستمر أسابيع أو أشهر قليلة فقط. وعادة ما تزول من العمر سنتين، رغم أنه في بعض الحالات النادرة يمكن أن تظل طاقية المهد وقتا أطول.
 العلاج : يجب عليك الاتصال بطبيبك إذا لم تظهر أي علامات على التحسن بعد استخدام الشامبو المضادة للقشرة الرأس لمدة أسبوعين. قد تتطلب وصفة علاج أقوى.

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق